أخبار الساعة، مجتمع

العناصر الأمنية تحبط عملية للهجرة السرية بالناضور

أمن الناضور يوقف منظمي الهجرة السرية

أجهضت العناصر الأمنية التابعة لعناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور،أمس الإثنين 30 نونبر الجاري، عملية للهجرة السرية وحيث تمكنت من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وحسب بلاغ أمني حصلت جريدة “العمق على نسخة منه، فقد نجحت المصالح الأمنية عند إحدى نقط المراقبة المرورية بمدخل الناظور، في حالة تلبس باستقطاب مرشحين للهجرة السرية قادمين عبر سيارة أجرة قادمة من مدينة وجدة ولايحملون رخصة التنقل الإستثنائية التي تستخرج من لدن السلطات المعنية للسفر بين المدن.

وتبين بعد التحريات الأولية أنهم بصدد التحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة صوب أوروبا، هذه التحريات أسفرت عن توقيف 4 أشخاص آخرين كانو مرشحين للهجرة السرية، ضمنهم قاصر، كما قادت الأبحاث إلى ثلاث أشخاص يشتبه في كونهم وراء تنفيذ هذه الأعمال الإجرامية.

هذا وجرى إيداع المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *