السيد المجهول أدب وفنون

فيلم “السيد المجهول” يمثل المغرب في جوائز الأوسكار لعام 2021 (فيديو)

01 ديسمبر 2020 - 17:55

اختار المركز السينمائي المغربي فيلم “السيد المجهول” للمخرج علاء الدين الجم لتمثيل المغرب بجوائز الأوسكار لعام 2021 في صنف “أفضل فيلم أجنبي”.

وقامت لجنة للانتقاء تابعة للمركز السينمائي المغربي يترأسها الصحفي والناقد السينمائي المغربي بلال مرميد، باختيار فيلم “السيد المجهول” لتمثيل المغرب في المرحلة الأولى لاختيار القائمة النهائية القصيرة لمسابقة “أفضل فيلم أجنبي” في جوائز الأوسكار لعام 2021.

وضمت لجنة التحكيم إلى جانب بلال مرميد، المنتج والمخرج جمال السويسي، المنتجة والمخرجة جيهان البحار، الممثلة أمل عيوش، المخرج غالي جريميش، ومراد لطيفي ممثل المركز السينمائي المغربي.

يشار إلى أن “السيد المجهول” هو فيلم مغربي من إخراج وكتابة علاء الدين الجم سنة 2019، وبطولة كل من يونس بواب، صالح بنصالح، أنس الباز، حسن بديدا، وآخرون.

ويتحدث فيلم “السيد المجهول” عن حكاية لص يحاول أن يفر من ملاحقة الشرطة، بعد ما سرق قدرا مهما من المال، قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية، وبناه على شكل قبر، قبل أن يقع بين يدي الشرطة.

ويظل اللص وهو خلف أسوار السجن يعتقد أن ماله المسروق لا يزال في مأمن بـ”قبر” لا يجرؤ أي أحد على المس به،لكن كانت تنتظره مفاجأة غير سارة وهو يخرج من السجن، حيث اكتشف أن “القبر” الذي خبأ به المال قد تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء، ليبدأ في محاولات نسج الخطط التي تساعده على استعادة ماله، وهذا لا يتأتى له، طبعا، إلا بنبش “القبر”.

يذكر أن علاء الدين الجم مخرج مغربي، يبلغ من العمر 32 عاما، وهو خريج المعهد العالي للفنون في مراكش، وكذا ابن أخ الممثل الكوميدي المغربي المعروف محمد الجم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

كريمة غيث تكشف علاقتها بأبيها وقصة زواجها وترد على “ميمي” (فيديو)

أدب وفنون

كريمة غيث تتحدث عن عملها الجديد وعلاقتها بأسامة البسطاوي (فيديو)

أدب وفنون

مؤسسة أرشيف المغرب تحتضن أعمال الفنان التشكيلي عبد الله زاكي (فيديو)

تابعنا على