اقتصاد

بنشعبون يدعو الاتحاد الأوروبي للمساهمة في صندوق محمد السادس للاستثمار

طلب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون خلال لقاء جمعه، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاريلي، دعم الاتحاد الأوروبي للمساهمة بشكل كبير في صندوق محمد السادس للاستثمار.

ووفق بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، فإن بنشعبون يرى أنه من شأن هذا الدعم أن يشكل وسيلة لإنعاش حضور المستثمرين الأوروبيين بالمغرب ولتعزيز تنوع مصادر التموين في إطار إعادة تصميم ذكي لسلاسل القيمة العالمية.

وأوضح الوزير أن “صندوق محمد السادس للاستثمار” سيساهم، بشراكة مع القطاع الخاص في تمويل ومواكبة الاستثمار، عبر صناديق موضوعاتية، لاسيما في مجالات إعادة الهيكلة الصناعية، والابتكار والأنشطة الواعدة بشأن النمو، وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والبنيات التحتية، والفلاحة والسياحة.

من جهته، اعتبر المسؤول الأوروبي أوليفر فاريلي، أن تنفيذ “مخطط التنمية لفائدة الجنوب يشكل مناسبة للارتقاء بالعلاقات المثالية بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

وأعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبي في مواصلة دعم المغرب، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا البرنامج في إطار استعراض “السياسة الأوروبية للجوار” يشكل مناسبة للارتقاء أكثر بالعلاقات النموذجية بين الشريكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *