أخبار الساعة

الحاجب.. تدابير استباقية للتخفيف من آثار موجة البرد بالإقليم (فيديو)

02 ديسمبر 2020 - 00:03

أشرف عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر، الثلاثاء، على اجتماع لجنة اليقظة لمواجهة أثار موجة البرد بإقليم الحاجب، للإطلاع على الإستعدادات والتدابير المتخذة من طرف مختلف القطاعات الوزارية لحماية السكان من موجة البرد القارس الذي يتميز به الإقليم في فضل الشتاء.

وقبل تدخلات المدراء ومندوبي مختلف الوزارات في عرضهم أمام الحضور في اللقاء، تدخل الأزهر في كلمته الإفتتاحية بتوجيه تعليماته إلى كافة المسؤولين على رأس القطاعات المختلفة، مؤكدا على ضرورة تحليهم باليقظة والنجاعة  في تدخلاتهم لحماية السكان من أخطار الفيضانات والبرد قارس والتساقطات الثلجية.

وفي نفس السياق، أشار عامل الإقليم، إلى أن عمالة الحاجب وقعت مشروع اتفاقية شراكة لحماية المنطقة من فيضانات واد بوبودا، مع صندوق محاربة الفيضانات بوزارة الداخلية، ووكالة حوض سبو بفاس والمجلس الإقليمي بالحاجب، وذلك لإنجاز قنوات وجدران وخنادق وغيرها، بقيمة مالية قدرها 16 مليون درهم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “العمالة أعطت انطلاقة إنجاز تجزئة على مساحة 40 هكتارا في 28 مارس 2019 لإعادة إيواء 1320 أسرة مهدد بالفيضانات بدوار لكرم بضواحي عين تاوجطات، وبلغت أشغال الإنجاز أكثر من 60 % ومن المنتظر انتهاء الأشغال وانطلاق عملية الإيواء في مطلع شهر مارس من السنة المقبلة”.

واسترسل العامل في حديثه، أن العمالة تشتغل على قدم وساق لإإخراج مشاريع مماثلة لإعادة إيواء حوالي 1600 أسرة لحمايتها من الفيضانات والانهيارات وانجراف التربة والقضاء على دور الصفيح، بكل من الجماعات الترابية، دواري سيدي بوعمر والسوق برأس إيجري ودواري بنقدوش وتنيزى بأيت حرز الله ودواري العرب وسيدي قدور بلقصير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الشرطة تستخدم السلاح الوظيفي بفاس لتوقيف جانح

أخبار الساعة

أمطار “يناير” تنعش حقينة سدود سوس ماسة وتعيد الأمل لفلاحي الجهة

أخبار الساعة

حملة تحسيسية بالحاجب لمواكبة الشباب حاملي أفكار مشاريع (فيديو)

تابعنا على