سياسة

الـPPS يوجه نداء للمغارية قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية

02 ديسمبر 2020 - 09:23

وجه حزب التقدم والاشتراكية، نداء إلى المواطنين والمواطنات من أجل الإقبال العارم على التسجيل في اللوائح الانتخابية المفتوحة خلال شهر دجنبر الجاري.

ودعا الحزب في بلاغ أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي أمس الثلاثاء، “جميع هياكله إلى الانخراط المكثف في هذه العملية وإبداع أساليب مبتكرة لمواكبة وحث المواطنات والمواطنين، والشباب منهم على وجه التحديد، على التسجيل في هذه اللوائح”.

واعتبر الحزب، أن ذلك “مقدمة ضرورية لضمان مشاركة سياسية واسعة في الاستحقاقات المقبلة وجعلها محطة بارزة في مسار البناء الديموقراطي الوطني”.

يشار إلى أن وزير الداخلية، سبق أن دعا المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، إلى تقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2021، مشيرة إلى أن الأجل سينتهي يوم 31 دجنبر 2020.

وأوضح الوزير أن الأمر يهم المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2021، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني. وأشار إلى أنه يمكن تقديم طلبات القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رسميا.. توزيع وثيقة الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء على 193 دولة عضو بالأمم المتحدة

سياسة

الحكومة تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين

سياسة

البرلمان يؤجل الاستماع لعائدين من بؤر التوتر حول أوضاع العالقين بسوريا والعراق

تابعنا على