سياسة

قيادة البوليساريو تهجّر صحراويين قسرا إلى داخل مخيمات تندوف

02 ديسمبر 2020 - 14:00

شرعت جبهة البوليساريو الانفصالية في تهجير الصحراويين الذين يسكنون بالأرياف والبوادي  القريبة من مخيمات تندوف على الأراضي الجزائرية، قسرا إلى داخل المخيمات، وإظهارهم على أنهم “نازحون من الحرب” لاستجداء الدعم باسمهم، حسب ما كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين”.

وأوضح “فورساتين” في بيان، أن لجوء الجبهة الانفصالية إلى جمع الصحراويين في المخيمات، يعد “خطة ثانية” ووسيلة للتحكم في الصحراويين، و”وضعهم جميعا في مكان واحد، وتصويرهم كمشردين، واستغلالهم للظهور بمظهر الإجماع (المزيف)” .

وأفاد المصدر ذاته بأن الجبهة الانفصالية فرضت على الصحراويين بالبوادي والأرياف الدخول إلى المخيمات “لمزيد من ضبط الأمور والتحكم”.

وكشف أنها تستعد لتصويرهم وتسويقهم كفارين من معارك افتراضية، “طلبا في إضفاء الشرعية على حربها الأحادية الجانب، وخوفا من الشهود على كذبها من الصحراويين القريبين من المناطق المنزوعة السلاح”.

وقال إن قيادة الجبهة قررت جلب الصحراويين “بالترغيب والتهديد والقوة لمن لم ينضبط للأوامر”، ثم بدأت تستجدي المساعدات الإنسانية باسم هؤلاء الصحراويين المهجرين قسرا، وتلصق التهمة بالحرب والخوف، و”أنها بحاجة الى الدعم، لجلب مزيد من التعاطف والدعم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ شهرين

ايها الأخوة المغاربة ايتها الأخوات المغربيات، كما يقال القافلة سائرة والكلاب تنبح، فلنترك الكلاب الضالة تنبح، ونحن سائرون في الطريق الصحيح ان شاء الله، ان عداء حكام الجزائر الدكتاتوريين للشعب المغربي مدروس ومعروف، فمنذ الأنقلاب العسكري الدكتاتوي على الحكومة المدنية الدمقراطية لفرحات عباس؛ سياسي جزائري الذي كان أول رئيس الجزائر، فمنذ ذلك الحين وهم حاقدون على الشعب المغربي وقلوبهم مليئ بالكراهية والحسد والعياذ بالله، المهم يجب على الشعب المغربي ان يعمل بجدية وتفان من أجل تقدم هذا الوطن الحبيب سياسيا اقتصاديا تكنلوجيا الكل من موقعه، تعلمون ان الأعداء يريدون ان يطوقننا من كل جهات ويجعلووننا سجناء هم اليقضة والسلاح لندافع عن وطننا الوحيد وليس لنا غيره

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يؤكد ارتفاع صادرات المغرب من المنتوجات الفلاحية رغم أزمة كورونا

سياسة

هذه تفاصيل زيارة لجنة برلمانية لمقر شركة “ليديك” بالبيضاء

سياسة

رسميا .. إسرائيل تعلن افتتاح سفارة لها بالامارات بعد 4 أشهر من اتفاق التطبيع

تابعنا على