آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعدما أنهى السرطان حياته.. مطالب بتسمية ملعب تطوان باسم اللاعب أبرهون (صور)

نجم المغرب التطواني

بعد ساعات من إعلان وفاة اللاعب السابق للمنتخب المغربي ونجم فريق المغرب التطواني سابقا، محمد أبرهون، اقترح بعض من جماهير الكرة المغربية تغيير اسم ملعب سانية الرمل بتطوان إلى ملعب محمد أبرهون، تكريما لروحه.

وصباح اليوم الأربعاء، فارق اللاعب محمد أبرهون المحترف بالدوري التركي، الحياة عن عمر ناهز 31 سنة بعد صراع طويل مع مرض السرطان، فيما ينتظر نقل جثمانه من تركيا حيث كان يُعالج، إلى مسقط رأسه بتطوان.

ونعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الراحل، في بلاغ لها، مشيرة إلى أنه أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية، حيث حمل قميص مختلف فئات المنتخبات الوطنية، كما أنه لعب لفريق المغرب التطواني قبل أن ينتقل لعالم الاحتراف.

وتقدم الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتعزية في وفاة أبرهون، حيث أورد الحساب الرسمي للفيفا على “تويتر”: “خالص التعازي في وفاة نجم منتخب المغرب السابق محمد أبرهون الذي توفي صباح اليوم عن عُمر 31 سنة بعد صراع مع المرض”.

وبعثت مجموعة من الفرق الوطنية تعازيها إلى أسرة الراحل، مرفوقة بصوره أثناء حمله قميص المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي واتحاد طنجة والمنتخب الوطني المغربي، إلى جانب شخصيات معروفة قدمت تعازيها.

ابن مدينة تطوان الراحل، خاض سبع مباريات دولية رفقة المنتخب الوطني الأول، كما شارك في 17 مقابلة مع المنتخبيْن الأولمبي والشبان، كما أنه تُوج مع المغرب التطواني بقلب بطولتين احترافيتين.

وفي أولى ردود الفعل بعد إعلان خبر وفاته، نشر بعض مشجعي المغرب التطواني، مقترحا بتسمية ملعب تطوان باسم أبرهون، عرفانا لابن النادي الذي حمل البطولتين الوحيدتين في تاريخ النادي التطواني، وذلك تحت هاشتاغ: “#معا لتغيير ملعب سانية الرمل إلى ملعب محمد أبرهون”.

نجم المغرب التطواني

واعتبر أصحاب المقترح، أن تسمية ملعب تطوان باسم أبرهون سيشكل عرفانا بأخلاق وعطاء الراحل، داعين الجهات المعنية إلى التفاعل مع هذا المقترح بجدية والاقتداء بالتجارب العامية في هذا الصدد، والتي كان آخرها ملعب نابولي الإيطالي بعد وفاة ماردونا.

وكان الراحل قد التحق بالفريق الأول لفريق المغرب التطواني في موسم 2009-2010، ثم أكمل الموسم معارا لنادي شباب الريف الحسيمي في 2010، ليعود إلى ناديه الأم، حيث خاض أربع مباريات خلال موسم 2010-2011.

وحمل محمد أبرهون القميص الوطني المغربي لأول مرة سنة 2010، حيث توج رفقة المنتخب المغربي بوصافة بطولة إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، وكان ضمن المشاركين رفقة المنتخب الوطني الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

نجم المغرب التطواني

كما خاض الراحل تجارب أوروبية في السنوات الأخيرة، مع نادي موريرينسي البرتغالي، وكانت آخر محطاته مع نادي ريزي سبور التركي.

إدارة نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، لونت صورة صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك باللون الأسوء حدادا على وفاة أبرهون، قائلة: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العميد السابق للفريق والمحترف بالدوري التركي محمد أبرهون، بعد صراع مع مرض عضال لم ينفع معه علاج”.

وتقدم رئيس المغرب التطواني محمد رضوان الغازي “أصالة عن نفسه ونيابة عن المكتب المديري للنادي وجميع مكوناته، بأحر التعازي إلى عائلة اللاعب على إثر هذا المصاب الجلل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته، ويلهم عائلته الصبر والسلوان”.

وكان أبرهون قد اكتشف إصابته بمرض السرطان مؤخرا، حيث دخل في مرحلة علاج شاقة، ما أثار حملة تضامن وتعاطف واسعة من اللاعبين المغاربة والجماهير.

وتفاعل أبرهون مع حملة التعاطف معه بالقول: “رغم بعدي عن مدينتي لسنوات وصلتني رسائل حب فاجأني من كل التطوانيين خاصة، والمغاربة عامة بعد سماعهم بخبر مرضي، ولأوضح بعض الأمور، فبعد مروري بوعكة صحية في الشهور الماضية فإني اليوم بصحة جيدة”.

وأضاف النجم المغربي في تدوينة سابقة له قبل وفاته: “بعد تجاوز هذه المحنة أنا بصحة جيدة، وأنا اليوم أقول لكم بكل افتخار وعزيمة وإصرار إنني في صدد استرجاع لياقتي البدنية، وقريباً الرجوع للمستطيل الأخضر إن شاء الله”.

 

نجم المغرب التطواني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *