ورزازات تحتضن المؤتمر الدولي حول اقتصاد التراث

ورزازات تحتضن المؤتمر الدولي حول اقتصاد التراث

02 فبراير 2017 - 17:36

تحتضن مدينة ورزازات، يومي 3 و4 ماي القادم، مؤتمرا دوليا تحت شعار "اقتصاد التراث.. أية مساهمات في التنمية المستدامة للفضاءات الهشة للواحات والمناطق الجبلية"، ينظمه المركز الدولي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية في الحكامة المجالية والتنمية المستدامة بالواحات والمناطق الجبلية.

ويرمي هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة ومجموعة "موناشيس" للبحث العلمي في التربية البيئية (رومانيا)، إلى المساهمة في تنمية الفضاءات الجغرافية لجهة درعة تافيلالت التي تزخر بعدد من المؤهلات التراثية.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى إبراز دور التراث بالواحات والمناطق الجبلية في الارتقاء بالقيم المجتمعية العريقة والوقوف على العناصر التي تجعل من إعادة الاعتبار للتراث بالواحات والجبال مركز اهتمام لمختلف الفاعلين في إطار العولمة.

وذكر المنظمون أن التراث، الذي يشكل مؤهلا يضمن توازنا اقتصاديا ومحددا للهوية والتناسق المجتمعي، يكتسي طابعا مركزيا في النقاش حول التنمية المستدامة وإعادة تأهيل المجال، ولهذا بات إدماجه ضمن مسلسل التنمية "ضرورة مطلقة".

ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر الدولي خبراء وباحثون في مجالات اقتصاد التراث وفضاءات الواحات على الخصوص من المغرب والأردن والسودان وتونس والجزائر وفرنسا وكندا وبلجيكا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المجلس العلمي ببني ملال ينخرط في حملة ضد “كورونا”

جائحة كورونا

603 حالات إصابة بكورونا بجهة فاس .. ومكناس تتصدر الحصيلة

هيئة حقوقية بسوق السبت تدين الاعتداء على رئيسها

تابعنا على