أخبار الساعة، مجتمع

كلية الحقوق أكدال بالرباط تطلق مسارات تكوين “طموحة ومبتكرة”

أطلقت كلية الحقوق أكدال بالرباط، هذه السنة، باقة من مسارات التكوين في ميادين القانون والاقتصاد والتدبير، والتي ستبتدئ الدراسة بها ابتداء من منتصف دجنبر المقبل، وذلك “من أجل تقديم عرض غني ومتكامل في مجال التكوين المستمر”.

وفق بلاغ للكلية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن تكويناتها من شأنها الإجابة عن رهانات تقوية الكفاءات في ميادين مختلفة، بتقديم تخصصات تنسجم وتطلعات الأطر في المؤسسات العامة والخاصة والتي ترغب في تقوية قدرات رأسمالها البشري.

وتضم مسالك التكوين المستمر التي اعتمدتها جامعة محمد الخامس مؤخرا، شهادات ودبلومات جامعية يمكن أن يلجها مرشحون من آفاق واسعة، وبمستويات متباينة.

فبينما تركز بعض المسالك على مجالات محددة بشواهد جامعية مركزة تستهدف تعميق المعارف في حيز زمني لا يتعدى أربعة شهور، تمتد الدراسة في مسالك أخرى لمدة سنتين كاملتين ينهل فيها المتلقي من مجالات معرفية مبتكرة، تتجاوب مع التغيرات العميقة التي تعرفها مجتمعاتنا اليوم

ووفق المصدر ذاته، تأتي هذه المسالك المقترحة من طرف كلية أكدال ثمرة لعمل جاد ساهم فيه أساتذة الكلية من مختلف الأجيال، وسيثري هذا العرض المبتكر مهنيون وخبراء من عالم المال والأعمال وكذا من الميادين القانونية المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *