مجتمع

تساقط الثلوج يتواصل بعدد من أقاليم المغرب لغاية الأحد والحرارة تنزل إلى ناقص 8

03 ديسمبر 2020 - 10:00

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، تساقطات ثلجية ما بين 20 إلى 40 سنتمترا، وموجة برد تصل إلى ناقص 8 درجات، ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوردت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من  المستوى البرتقالي، اليوم الخميس، أن هذا الفترة ستعرف أيضا هبوب رياح محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة.

وأوضحت المديرية أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 8 وناقص 3، ودرجتها العليا ما بين 1 و6 درجات.

كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 2 و2 درجات، ودرجتها العليا ما بين 3 و8 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

وأشارت النشرة إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق-الفنيدق وميدلت ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة-آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

انهيار منزل من طابقين بفاس دون خسائر في الأرواح (صور)

مجتمع

بعد تسجيلها أرقاما قياسية لأشهر.. انخفاض كبير في إصابات كورونا بالبيضاء

مجتمع

أساتذة “الزنزانة 10” يحتجون من جديد.. مطالب بفتح الحوار وتهديد بالتصعيد (فيديو)

تابعنا على