أخبار الساعة

اجتماع بمقر عمالة أزيلال لمواجهة موجة البرد

03 ديسمبر 2020 - 10:49

ترأس عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، أمس الأربعاء، اجتماعا انعقد بمقر العمالة خصص لتدارس الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها سابقا للحد من تداعيات موجة البرد وتخفيف آثارها على الساكنة المحلية، وكذا لتدارس الإجراءات والتدابير الإستباقية الكفيلة بفك العزلة عن الساكنة القروية والجبلية خلال هذه الفترة.

وقد أكد عامل الإقليم خلال اللقاء الذي حضرته القطاعات والمصالح المعنية على أن مصالح العمالة على وعي تام بمتطلبات فترة موجة البرد والثلوج، وهي على استعداد بمصالحها الإقليمية وجميع المصالح المعنية للقيام بالواجب وتخفيف العبء على الساكنة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وقد تم خلال الاجتماع تقديم عرض شمل عددا من التدابير المتخذة والموارد اللوجيستيكية المتوفرة، التي من ضمنها إحصاء الدواوير المعرضة للبرد البالغ عددها 397 دوارا، موزعة على 25 جماعة ترابية. وإحصاء عدد النساء الحوامل البالغ عددها 1867.

وفي السياق ذاته أشار العرض إلى عدد من الإجراءات المتخذة لمواجهة موجة البرد من قبيل توفير الأغطية بالداخليات ودور الطالب وإيواء الأشخاص بدون مأوى في أماكن آمنة، وإعداد برنامج لتوزيع المؤن الغذائية والأغطية على الأسر المتواجدة في الدواوير والمناطق المهددة بالعزلة والمعرضة للضرر خلال فصل الشتاء، وتوفير الأعلاف للماشية بهذه المناطق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إفران.. جمعويون يوزعون ملابس شتوية على التلاميذ بالمناطق الجبلية(صور)

أخبار الساعة

سكان جماعة أگودي نالخير بإقليم أزيلال يرفضون تلقي المساعدات 

أخبار الساعة

تطورات جديدة في قضية المرأة الحديدية بأكادير.. وابنها يعلق: “بدأنا نفقد صبرنا”

تابعنا على