أدب وفنون

حكم عليها بالإفراغ.. صفية الزياني مهددة بالطرد للشارع رفقة أسرتها (فيديو)

صفية الزياني

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

تواجه الفنانة المغربية صفية الزياني الشهيرة بـ”خالتي الروندة” حكما بالإفراغ من المنزل الذي تكثريه بمدينة الرباط، وذلك بسبب مطالبة صاحبه بمغادرتها له في ظل أزمة كورونا.

وأوضحت الفنانة صفية الزياني، أنها اكثرت المنزل قبل بداية أزمة كورونا بالمغرب، مشيرة إلى أنها التقت بصاحبه “بما يرضي الله”، وأنه عبر لها عن سعادته الكبيرة لاستئجارها منزله، قبل أن يغير رأيه فيما بعد.

وقالت الزياني في تصريح لجريدة “العمق”، إنها تفأجات بعد عودة صاحب المنزل من سفره إلى فرنسا بمطالبتها بمغادرة المنزل في ظل أزمة كورونا دون مراعاة للظروف الصعبة التي يعاني منها جميع المغاربة، لافتة إلى أنها حاولت البحث عن منزل قريب من مقر سكنها حاليا بسبب ارتباط من يقطنون معها بالمدرسة، إلا أنها لم تتمكن من إيجاده بعد.

وأضافت الفنانة المغربية، أنها قررت عدم مغادرة المنزل إلى حين عثروها على بديل مناسب لها، خاصة وأن صاحب البيت لم يقدر ظروفها واستعمل العنف معها عبر لجوئه للقضاء، بحسب تعبيرها.

وتابعت ذات المتحدثة، أنها لن توجه أي رسالة للمسؤولين عن الشأن الثقافي في المملكة، معتبرة  أنهم يعلمون ظروفها دون حديثها عنها، وموضحة أنها تلقت وعودا لتحسين وضعيتها قبل الجائحة وأنها مازلت تنتظر الوفاء بها.

يشار إلى أن صفية الزياني ممثلة مغربية اشتهرت عند المغاربة باسم “خالتي الروندة” ولها العديد من الأعمال المسرحية والتلفزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *