مجتمع

هيئة تشكل لجنة لدعم الأطباء ضحايا كورونا بالبيضاء

أعلن المجلس الجهوي لهيئة الأطباء بجهة الدار البيضاء سطات، عن تشكيل لجنة دعم للأطباء ضحايا فيروس كورونا، ترأسها الدكتورة دنيا كيسي.

وستعمل اللجنة، برئاسة كيسي، على تحديد الأطباء المتضررين ودعمهم ومرافقتهم، وذلك حسب بلاغ صادر عن المجلس الجهوي لهيئة الأطباء بالجهة.

ودعا المجلس، أطباء الجهة إلى الإبلاغ عن الحالات الإيجابية لمساعدتهم، مشيرا إلى أن الهدف من اللجنة محاربة الجائحة بشكل عام .

ومن جهة أخرى، قرر المجلس، في إطار مواجهة الجائحة، تخصيص أيام تطعيم باللقاح الذي اعتمده المغرب، للأطباء المزاولين في القطاع الخاص التابعين لجهة الدار البيضاء سطات، وذلك من أجل الحد من انتشار كورونا والارتفاع المهول بعدد الإصابات في صفوف العاملين بالقطاع الصحة، ومنهم من سقط شهيدا أثناء القيام بالواجب المهني، يقول البلاغ.

وأشارت الهيئة، إلى أنه وتفعيلا للاستراتيجية الوقائية، تقرر حصر لوائح الراغبين في الاستفادة من عملية التلقيح يملؤها الأطباء المزاولون بالقطاع الخاص، وتشمل أسماءهم بالإضافة إلى أسماء المستخدمين التابعين لهم في أقرب الآجال، مضيفا أنه فيما يخص أطباء القطاع العام فإن الوزارة الوصية والإدارات التابعة لها ستتكفل بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *