سياسة

البام يطالب بتسقيف أسعار العمليات العلاجية للتصدي لجشع المصحات الخاصة

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، الجمعة، الحكومة بتسقيف أسعار كل العمليات العلاجية، للتصدي لجشع عدد من المصحات الخاصة، منتقدا ارتفاع أسعار بعض العلاجات في عدد من المصحات بشكل غير مبرر.

وانتقد المستشار البرلماني عن حزب “الجرار”، عادل البركات، في جلسة عمومية بمجلس المستشارين للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية لعام 2021، تشجيع الحكومة للقطاع الصحي الخاص على حساب المواطن والقطاع العام.

وأكد المتحدث أنه “لا يمكن أن نسلم قطاعا حيويا لمول الشكارة”، داعيا الحكومة إلى ضرورة اتخاذ القرار الصائب، منتقدا “أخذ عدد من المصحات لشيكات ضمان، وامتناع أخرى عن تسليم الجثث لذوي الأموات إلا بعد الأداء”.

في سياق آخر نبّه المستشار البرلماني إلى الارتفاع “الصاروخي” للمديونية، حيث ارتفعت من 230 مليار درهم إلى 430 مليار درهم، مشيرا إلى أن المديونية تعني ازدهار فرص الشغل والاستثمار في البلاد، “لكن نجد عكس ذلك”.

وقارن المستشار معدل النمو في حكومة ادريس جطو بمعدل النمو في حكومة سعد الدين العثماني، مشيرا إلى أنه كان يعادل 5.3 قبل أن ينزل إلى 1.7 في المائة.

واعتبر أن الحكومة أخفقت في تدبير الشأن العام، منبها إلى اتساع هوة الفوارق الاجتماعية، “نجد مواطنا يمتطي الطرامواي والآخر يقطع كيلومترات على الاقدام ليأتي بشربة ماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *