أخبار الساعة، سياسة

جماعة وجدة تصادق على ميزانية 2021 في دورة استثنائية.. والبيجيدي يصوت بالرفض

المصادقة على ميزانية جماعة وجدة

صادق أعضاء مجلس جماعة وجدة، أمس  الخميس، بأغلبية الأصوات على مشروع ميزانية سنة 2021،وذلك خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بقاعة الندوات بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية بوجدة، والتي تضمنت نقطة واحدة تتعلق بإجراء قراءة ثانية في مشروع ميزانية 2021، وذلك طبقا للمادة 187 من القانون التنظيمي للجماعات 14/113.

وصوت فريق الأغلبية المكون من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الإستقلال على المداخيل ثم المصاريف بكافة أبوابه، بـ 30 صوتا مقابل 19 لفريق المعارضة حزب العدالة والتنمية.

وحسب بلاغ لجماعة وجدة علل فريق المعارضة رفضه للميزانية، بسبب افتقادها للمصداقية والإستراتيجية المستقبلية. كما سجلوا عدم نمو المداخيل في مجموعة من المرافق الحيوية بالجماعة، وجمود بعض الفصول، مع غياب أي مجهود إضافي للوصول إلى فائض يسهم في تحسين الوضع المالي. في مقابل ذلك دافع رئيس الجماعة عن أرقام مشروع الميزانية، مؤكدا على تجاوبه مع أغلب مقترحات وملاحظات الأعضاء. وفي معرض رده على تدخلات فريق المصباح، قال عمر حجيرة إنه أكثر حرصا على صدقية الأرقام، ولديه طموح في تغيير الوضع السنة القادمة.

وبخصوص “باقي استخلاصه” الذي أثير حوله النقاش، أشار رئيس الجماعة إلى أن الرقم أصبح يعادل الميزانية وهو واقع تعيشه معظم الجماعات بالمغرب، نافيا أي تقاعس في استخلاص الواجبات ورسوم الضرائب. موضحا أن مدينة وجدة تعيش أزمة اقتصادية زادت من مضاعفتها جائحة كورونا. ونوه الرئيس بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية مع بعض التجار والمواطنين قصد اقناعهم بتسديد الواجبات المالية المترتبة عليهم. وتوقع رئيس الجماعة نموا في المداخيل السنة القادمة، وتحقيق ما هو أفضل لمدينة وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *