أخبار الساعة، مجتمع

طلبة “ensa” بوجدة يطالبون بتجويد تكوينهم وعقلنة تشييد مدارس الهندسة (فيديو)

وقفة احتجاجية لطلبة الهندسة

واصل طلبة الهندسة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة على غرار العديد من مدن المملكة، خطواتهم الإحتجاجية ضد قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني القاضي بتشييد مؤسسات جديدة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

وخاض الطلبة بوجدة، وقفة إحتجاجية أمام إدارة المؤسسة المتواجدة بجامعة محمد الأول، حيث استنكرو ما اعتبروه “إهانة لكرامة المهندس”، معلنين رفضهم لما وصفوه بـ”التشييد العشوائي” لفروع جديدة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

ووقف الطلبة على الخصاص والنقص الكبيرين ببعض المدارس مما يؤثر بشكل كبير على جودة تكوينهم الهندسي، مطالبين بإعطاء الأولوية للمؤسسات الموجودة حاليا وتجويدها وتعزيزها بالمعدات والوسائل اللوجيستيكية، كما شدد الطلبة على ضرورة عقلنة أعداد مقاعد ولوج المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بشكل يتناسب مع المعدات والوسائل اللوجيستيكية المتوفرة، حيث طالبو في هذا الصدد العودة لإعتماد الإمتحان الكتابي للولوج ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص وحرصا على مصداقية الإنتقاء.

وأكد الطلبة على ضرورة إحترام خصوصية وطبيعة التكوين الهندسي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ورفضهم التام المساس بقيمة ديبلوم المهندس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *