اقتصاد

الباطرونا تطلق خدمة جديدة للحد من النزاعات بين مديرية الضرائب والمقاولات

شكيب لعلج

أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خدمة جديدة تهدف إلى الحد من النزاعات بين المديرية العامة للضرائب والمقاولات.

ووقع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب العلج، والمدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب خالد زازو، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة لإطلاق الخدمة التي  أطلق عليها اسم “Corridor CGEM-DGI”.

وتهدف هذه الخدمة الجديدة، إلى مواكبة المقاولات المنخرطة في الاتحاد، في إجراءاتها الإدارية مع الحرص على الحد من النزاعات ومنح المقاولات رؤية واضحة حول كيفية تطبيق النصوص السارية. كما تهدف إلى تعزيز الامتثال الضريبي.

وتندرج الخدمة، وفق بيان صادر عن الباطرونا، في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، التي تسعى إلى إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية موجهة للأعضاء، وتعزيز القرب من المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وفي هذا السياق، قال رئيس الباطرونا شكيب لعلج، “ندخل الآن عهدا جديدا من الشفافية، والثقة والشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمديرية العامة للضرائب. إذ نهدف من خلال هذه الخدمة إلى الحد من النزاعات بين مديرية الضرائب والمقاولات العضوة في الاتحاد، بمختلف جهات المغرب، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة”. مؤكدا أنه “لابد من اعتبار سداد الضرائب عملا مواطنا وليس عبئا”.

ومن جهته، أوضح المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب أن “هذه الشراكة تمثل مرحلة جديدة في مسعى لتحسين العلاقة بين مديرية الضرائب والمقاولات من أجل ترسيخ المكتسبات، وتعزيز الامتثال والعدل الضريبي، وتوطيد الثقة المتبادلة. هدفنا أن تصب جهودنا المشتركة نحو خلق مناخ أعمال سليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *