اقتصاد

حصري.. رونو- المغرب تفصل أنشطة “داسيا” عن “رونو”

04 ديسمبر 2020 - 15:30

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن مشروع تطوير هيكلة جديدة على شكل وحدات أعمال (business units) يجري الإعداد له داخل مجموعة رونو المغرب.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مشروع تطوير الهيكلة الجديد سيشمل علامتي “رونو” و”داسيا” التي تنتجهما المجموعة بالمغرب.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه تماشيا مع مشروع الهيكلة الجديد للمجموعة على الصعيد الدولي، سيتم إحداث وحدة أعمال خاصة بعلامة “رونو” ووحدة أعمال خاصة بعلامة “داسيا”، حيث ستتمتع كل وحدة باستقلاليتها على مستوى الإدارة والتدبير، ولكن في إطار مجموعة “رونو -المغرب”.

وتعد مجموعة رونو على الصعيد الدولي، لإجراء تغييرات جدرية على مستوى إدارة علاماتها التي تنتجها، حيث أعلنت عن مشروع جديد لتطوير هيكلتها على الصعيد الدولي.

وسيتم إنشاء وحدات أعمال (business units) تهم العلامات الأربع التي تنتجها المجموعة، ويتعلق الأمر بوحدة أعمال علامة “رونو”، ووحدة أعمال علامة “داسيا”، ووحدة أعمال علامة “ألبن”، ووحدة أعمال الطرق الجديدة للتنقل.

وبحسب بلاغ لمجموعة رونو، سيتولى المدير التنفيذي للمجموعة لوكا دو ميو  إدارة وحدة “رونو”، فيما سيتولى دينيس لوفوت، مدير الجهات، والمبيعات والتسويق بالمجموعة  إدارة وحدة “داسيا”، في حين سيدير سيغيل ابيتيبول المدير العام لرونو للسباقات الرياضية، وحدة “البن”. وسيشغل كلوتيلد دولبو المدير العام المساعد والمدير المالي للمجموعة، إدارة وحدة الطرق الجديدة للتنقل.

وقال لوكا دوميو  الرئيس التنفيذي لمجموعة رونو،  إن الشركة في حاجة إلى تغيير قواعد اللعب والمرور من استراتيجية البحث عن الكم إلى استراتيجية البحث عن القيمة المضافة والمردودية.

وأكدت مجموعة رونو في بلاغها، أن مشروع تطوير هيكلتها المتعلقة بالعلامات، سينجم عنه إحداث أربع وحدات أعمال خاصة بكل علامة حيث سيكون تدبير كل وحدة مستقلا عن الوحدات الأخرى.

وأوضح بلاغ المجموعة، أن مشروع الهيكلة الجديدة يهدف إلى تعزيز التماسك وتحفيز وتقوية روح العمل الجماعي على مستوى كل علامة من العلامات الأربع التي تنتجها المجموعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مجلس الشامي يدعو إلى سياسة للابتكار تُحرر الطاقات لتحقيق الازدهار الاقتصادي

اقتصاد

هذه لائحة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة بالمراكز الحدودية للمغرب

اقتصاد

البداية من سوس .. “لوكالوب” للمحروقات تفتتح سلسلة محطات عالية الجودة بالمغرب

تابعنا على