خارج الحدود

الإمارات تعلن موقفا غريبا من قرار ترامب ضد 7 دول مسلمة

01 فبراير 2017 - 23:46

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، موقف بلاده من حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواطنين من دول غالبية سكانها من المسلمين.

وقال وزير خارجية الإمارات إن مرسوم ترامب حول الهجرة “غير موجه ضد الإسلام ولا يستهدف دينا بعينه”، معتبرا ذلك “قرارا سياديا وأمرا يتعلق بالشأن الداخلي الأمريكي”.

وأوضح أنه “لا شك أن الدول لها الحق في أن تتخذ قراراتها السيادية، والولايات المتحدة اتخذت قرارا من ضمن هذه القرارات السيادية”.

يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت الاثنين، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر دخول مواطني سبع دول إسلامية انتهاك لروح التعاون الدولي.

وقالت ميركل للصحافيين معلقة على تقييد دخول مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة، إن “مكافحة الإرهاب الضرورية والحازمة لا تبرر إطلاقا تعميم التشكيك بالأشخاص من ديانة معينة، وتحديدا هنا الإسلام”.

وكانت قطر أول دولة عربية ترد على ترامب بعد قراره ضد المسلمين، حيث رد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الإثنين، على قرار ترامب بالقول إنه “لا يمكن وصف الدول الإسلامية على أنها مصدر للإرهاب”.

وأعرب آل ثاني عن أمله بأن يعيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النظر في قراره المتعلق بمنع دخول مواطني سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

الصحة العالمية تبدأ التحقيق في منشأ وباء “كورونا” بعد عام على أول وفاة

الرئيس الجزائري خارج الحدود

الجزائر .. تبون يعود إلى ألمانيا لاستكمال علاج مضاعفات “كورونا”

اقتحام مبنى الكونغرس خارج الحدود

فيسبوك وتويتر يمنعان ترامب من استخدام حساباته بعد اقتحام أنصاره للكونغرس

تابعنا على