أخبار الساعة

سيارة تقتحم مسجدا ضواحي باريس وتدنس تجهيزاته بالكامل

04 ديسمبر 2020 - 20:25

تعرض مسجد السلام، بالضاحية الباريسية “Brétigny-sur-Orge”، في الساعات الأولى من صبيحة أول أمس الأربعاء، لهجوم من طرف سيارة مجهولة، وألحقت خسائر كبيرة بتجهيزاته.

السيارة المجهولة استعملها شخصين، خصيصا لتنفيذ اعتدائهما على المسجد، وشوهدا حسب وسائل إعلام فرنسية، وهما يتوجهات نحو بوابة المسجد، حوالي الساعة السادسة من صبيحة أول أمس الأربعاء، واقتحما البوابة الرئيسية، ليصلا ردهته، ويمرا مباشرة نحو البوابة الرسمية للمسجد، وهي عبارة عن واجهة زجاجية، حطماها بالكامل.

وبعد دخولهما مقسورة المسجد، حيث تؤدى الصلوات، قاما بإفراغ كميات من سائل يستعمل لإخماد الحرائق، مما تسبب في إلحاق خسائر بأرضيته.

وأفادت ذات المصادر الإعلامية، إلى أن أحد مرتادي المسجد، مر بمقربة من مكان الحادث، لحظة عودته من عمله الليلي، لاحظ الفوضى تعم المكان، وبعد محاولته تفقد حقيقة مايقع، هرب المعتديان نحو وجهة مجهولة، وتمكنت السلطات الأمنية من ضبط السيارة المستعملة في حادث الاقتحام، في مكان غير بعيد عن المسجد.

الجمعية الثقافية الإسلامية لمنطقة Brétigny-sur-Orge، تقدمت بشكاية للمصالح الأمنية، وبدوره قام عمدة المدينة بزيارة للمسجد رفقة مسؤول أمني بشرطة البلدية، وأعلن دعمه واستنكاره للواقعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد حالات الغرق.. السلطات تشدد المراقبة على القوارب ببحيرة بين الويدان

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء أخبار الساعة

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء

أخبار الساعة

ديبلوماسية المجتمع المدني تعزز العلاقة الثنائية بين الصين والمغرب

تابعنا على