الحضري يقود مصر لنهائي أمم افريقيا للمرة التاسعة في تاريخها

الحضري يقود مصر لنهائي أمم افريقيا للمرة التاسعة في تاريخها

01 فبراير 2017 - 21:47

تأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد تفوقه على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء بملعب "دانجوندجي" بالغابون.

الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، تألق في ركلات الترجيح وتصدى لركلتين لمنتخب بوركينا فاسو، لتنتهي المباراة بتسجيل أربع ركلات لصالح مصر مقابل 3 لبوركينا فاسو، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى. 

وتصدى الحضري لجملة من الفرص الخطيرة على مدار 120 دقيقة، ليقود منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخها، بالفوز 4-3 على بوركينا فاسو.

وسبق لمصر الفوز باللقب سبع مرات، وقد يتعزز هذا الرقم القياسي في حال الفوز في النهائي، يوم الأحد المقبل، على المنتصر من مواجهة غانا والكاميرون في مباراة قبل النهائي الثانية غدا الخميس.

واهتزت شباك مصر لأول مرة في خمس مباريات في البطولة اليوم، عبر هدف "أريستيد بانسي" في الدقيقة 72، قبل أن يعدل النتيجة للفراعنة محمد صلاح في الدقيقة 66.

وتأهلت مصر إلى نصف النهاية بعد تفوقها على المنتخب المغربي بهدف قاتل في الدقيقة 87، في مباراة مثيرة جمعت بينهما الأحد الماضي، ضمن ربع نهائي أمم إفريقيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مدرب أتلتيكو مدريد

إصابة مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم بفيروس “كورونا” المستجد

رسميا.. المغربي بونو ينتقل إلى نادي إشبيلية الإسباني

نهائي دوري أبطال أوروبا: توقيف 148 شخصا في باريس جراء أعمال شغب

تابعنا على