سياسة

وزير الصحة مطلوب بالبرلمان لمناقشة تدابير تلقيح المغاربة ضد كورونا

خالد أيت الطالب وزير الصحة

تلقى رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، طلبا لانعقاد اجتماع للجنة بحضور وزير الصحة خالد آيت الطالب وأعضاء اللجنة اللجنة العلمية المتابعة لتدابير مواجهة الجائحة، وذلك لمناقشة تدابير إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

ووجه رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، مصطفى إبراهيمي، أمس الجمعة، مراسلة إلى رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية، يطالب فيها بانعقادها بحضور آيت الطالب واللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

ويروم الاجتماع، حسب المراسلة، مناقشة الإجراءات والتدابير والموارد البشرية واللوجيستية والتقنية التي أعدتها الحكومة، من أجل ضمان نجاح الحملة الوطنية للتلقيح وتوفير تلقيح آمن وفعال لتمنيع 80 في المائة من ضد مرض كوفيد19، بمختلف المؤسسات الصحية، ومختلف المؤسسات المخصصة بجميع جهات المملكة.

وكان وزير الصحة قد قال، أمس الجمعة، إن الإقبال المكثف عل التلقيح ضد كورونا سيحقق “المناعة الجماعية التي من شأنها الحد من انتشار الجائحة”، داعيا المواطنين المغاربة إلى الانخراط بقوة في الحملة من أجل تحقيق أهدافها.

وحث المسؤول الحكومي في كلمته خلال اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، على احترام الإجراءات الصحية الوقائية، ولا سيما ارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الجسدي والغسل المنتظم لليدين، “إلى حين بلوغ 60 في المائة من نسبة الساكنة الملقحة من أجل تحقيق مناعة جماعية”.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته، في التاسع من نونبر الماضي، من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كورونا في غضون أسابيع، حسب ما أفاد بلاغ للديوان الملكي حينها.

وجاء التعليمات الملكية، خلال جلسة عمل خصصت لإستراتيجية التلقيح ضد فيروس كورونا، ترأسها الملك بداية الشهر الماضي بالقصر الملكي بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *