سياسة

المغرب يرحب بـ “التطورات الإيجابية” لحل الخلاف بين الخليجيين

رحبت المملكة المغربية بـ “التطورات الإيجابية الجارية من أجل تجاوز الخلاف بين الإخوة في مجلس التعاون الخليجي”، قائلة إنها تسجل ذلك بـ “بتفاؤل وارتياح كبيرين”، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “تأسيسا على الروابط الأخوية الوطيدة ووشائج المحبة الصادقة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بإخوانه ملوك وأمراء دول الخليج العربي، فإن المملكة المغربية تعرب عن أملها في التوصل إلى اتفاق نهائي لطي صفحة الخلاف بما يمكن دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة من استعادة التلاحم والوئام، ويعزز الاستقرار في المنطقة ووحدة الصف العربي”.

وشدد البلاغ على أن “المملكة المغربية، انطلاقا من علاقاتها التاريخية القوية مع كل دول الخليج العربي، تثمن عاليا المجهودات التي تقوم بها دولة الكويت الشقيقة، لتقريب الرؤى ورأب الصدع بين أبناء البيت الخليجي، وتثمن كذلك الدور الإيجابي للولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اليازيد عمر
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم ،ان من المفرح ان تسمع ان دول التعاون الخليجي نبدو الخلاف الدي كان بينهم ،وهدا يوضح مدى العمق الاخوي بين هده الدول واننا نشكر دولة الكويت الشقيقة على الدور الدي قامت به من اجل تقريب الرؤا بين الاخوة الاشقاء .