أخبار الساعة، مجتمع

لجنة اليقظة بأكادير تتخذ إجراءات صارمة لمنع انتشار كورونا

قررت لجنة اليقظة بمدينة أكادير، رزمة من التدابير الإحترازية الإضافية، وذلك لمواجهة استمرار ارتفاع حالات الإصابة بوباء كوفيد19، بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، وهو ما تثبته الإحصائيات اليومية والأسبوعية.

لجنة اليقظة، لاحظت من خلال بلاغ لها، عدم الإنخراط الجدي للساكنة في الانضباط للتدابير الاحترازية الصحية، وقررت خلال اجتماعها مساء اليوم السبت 05 دجنبر، تمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة 15 يوم إضافية أخرى.

ودعت اللحنة ساكنة العمالة، إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان خفض الارتفاع الصاروخي للحالات، وقررت إغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، مع إغلاق سوق الاحد على الساعة 5 مساء، وأسواق القرب على الساعة 3 زوالا.

كما قررت اللجنة إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية.

وبخصوص المقاهي والمطاعم، فقد قررت اللجنة إغلاقها بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، مع إغلاق جميع المتاجر و المحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.

وعن الحمامات ومحلات التجميل “spa”، والأنشطة المشابهة، فقد تقرر إغلاقها نهائيا باستثناء محلات الحلاقة. وهو القرار الذي يشمل كذلك القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة.

وارتأت اللجنة احترام 50% من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء ، مع إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، وتشجيع العمل عن بعد من طرف كل المؤسسات عند الامكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *