https://al3omk.com/60736.html

قرار ترامب يطال مغاربة.. منع 3 رياضيين من دخول أمريكا

منعت الولايات المتحدة الأمريكية، 3 بلجيكيين من أصل مغربي، من دخول أراضيها للمشاركة في دوري رياضي في التايكواندو، دون معرفة أسباب المنع، وذلك تزامنا مع الحظر الذي فرضته إدارة ترامب على مواطني 7 دول إسلامية من دخول البلاد، لا يوجد ضمن المغرب.

هيئة “الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية”، كشفت أن السفارة الأمريكية في بروكسيل، منعت الوفد الرياضي البلجيكي الممثل من الرياضيين مراد العشراوي ومحمد الكتبي، ومدربهم محمد المقدمي، من السفر إلى الولايات المتحدة في الليلة التي كانوا يعتزمون فيها السفر، وذلك رغم كل الإجراءات القانونية والمسطرية التي قاموا بها بشكل طبيعي وعادي.

وأوضح المصدر ذاته في تقرير ترجمته جريدة “العمق”، أن الرياضيين الثلاثة من أصول مغربية، تفاجأوا بمنعهم من السفر للمشاركة في منافسات البطولة الدولية الكبرى للتايكواندو بولاية “لاس فيغاس”، من 31 يناير إلى 3 فبراير، مشيرين إلى أنهم صرفوا مبلغ 5000 يورو في إجراءات الحصول على التأشيرة.

وزير الرياضة عن المجتمع البلجيكي الفرنكفوني، رشيد مضران، وهو من أصل مغربي، تأسف لمنع الرياضيين البلجيكيين من أصل مغربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا في بلاغ له إن “أسباب منعهم غير مقبولة”.

وأضاف مضران في البلاغ الذي نشرته هيئة “الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية”، أن السفارة الأمريكية أبلغت جمعية التايكواندو البلجيكية، قرار منع سفر الوفد البلجيكي ليلة واحدة قبل موعد مغادرته، مشيرا إلى أن السفارة بررت المنع بعدم وجود تأشيرات السفر، وتابع قوله: “الرياضيون الثلاثة يحملون جوازات سفر صالحة ويملكون تأشيرة وتصريحا بالدخول للولايات المتحدة الأمريكية”.

وزير الرياضة عن المجتمع البلجيكي الفرونكفوني، رشيد مضران

المصدر ذاته ذكر أن مراد العشراوي، بطل أوروبا في التايكواندو في وزن 58 كغ، ووصيف بطل العالم في الألعاب الأولمبية الأخيرة بـ”ريو دي جانيرو” بالبرازيل، هو شقيق العشراوي، البلجيكي من أصل مغربي الذي قام بعلمية تفجير في مطار بروكسيل يوم 22 ماي 2016، وهو ما يرجح أن تكون علاقة الأخوة مع شقيقه هي سبب منع الرياضيين من السفر.

هيئة “الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية”، قالت إن سياسة الرئيس ترامب والإدارة الأمريكية الجديدة تتعامل مع المسافرين الواصلين إلى الأراضي الأمريكية بطريقة “مبنية على عدم الثقة والتعسف”، واصفة في تقريرها سياسية ترامب بأنها “لا تطاق ولا يمكن المضي فيها، فهي سياسة مبنية على الانعزالية وعدم الثقة “.

البطل مراد العشراوي

تعليقات الزوّار (0)