سياسة

الحكومة تستعد للموافقة على إنشاء مكتب أممي لمكافحة الإرهاب بالرباط

تستعد حكومة سعد الدين العثماني، للمصادقة على إنشاء مكتب برنامج مكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا التابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، بالعاصمة الرباط، وذلك خلال مجلسها الأسبوعي يوم الخميس المقبل.

ووفق بلاغ لرئيس الحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن المجلس الحكومي سيتدارس اتفاقا بين حكومة المملكة المغربية والأمم المتحدة بخصوص إنشاء مكتب برنامج مكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا التابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، بالرباط الموقع بتاريخ 6 أكتوبر 2020، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

المجلس الحكومي المرتقب الخميس المقبل، سيتدارس أيضا 3 مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بالنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بتحديد اختصاص وكيفية تأليف وتسيير اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.

ويتعلق مشروع المرسوم الثالث بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، قبل أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا الأحكام الفصل 92 من الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *