أخبار الساعة، مجتمع

ابتداء من اليوم.. عمالة جرادة تقرر رفع حظر التجول الليلي عن الإقليم

إقليم جرادة

أعلنت عمالة جرادة، عن اتخاذها إجراءات جديدة بهدف تخفيف قيود الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد يوم الاثنين 7 دجنبر 2020.

وحسب بلاغ لعمالة جرادة، يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداءا من يومه الثلاثاء 8 دجنبر على الساعة السادسة مساء، وإلى حدود يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020 في الساعة السادسة مساء، كما يأتي القرار بعد تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد الحالات المصابة بكوفيد19.

ومن بين أهم القرارات عمدت السلطات الإقليمية بجرادة، إلى رفع حظر التجول الليلي المعمول به خلال الفترة الماضية، مع إضافة ساعتين لتوقيت إغلاق المطاعم والمقاهي حيث سيتم تمديد عملها إلى غاية الساعة التاسعة مساء بعدما كانت تغلق في السابعة.

هذا وتقرر إغلاق المحلات التجارية في الساعة الثامنة ليلا بدلا من الساعة السابعة مساء، إضافة إلى إغلاق الأنشطة التجارية الخاصة بعارضي السلع ومختلف المواد الاستهلاكية (الخضر، المواد الغذائية،…) وكذا الباعة الجائلين في الساعة السابعة مساء بدلا من الساعة السادسة مساء.

كما تقرر استمرار إغلاق قاعات الألعاب وملاعب القرب، والحدائق العمومية في وجه العموم، مع منع الأفراح وحفلات الزواج وتجمعات الجنائز وكذا التجمعات العائلية، مع تعريض المخالفين في هذا الشأن للمتابعة القضائية، وكذا كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، إضافة إلى تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50%.

وتقرر أيضا الاستمرار في فتح السوق الأسبوعي “كازي” بمدينة جرادة بالنسبة لبيع الخضر والفواكه، مع فتحها لممارسة مختلف الأنشطة الأخرى، كبيع المواد الاستهلاكية والماشية، وغيرها من المواد، وإعادة فتح السوق الأسبوعي بمدينة عين بني مطهر بالنسبة لمختلف الأنشطة الأخرى كالخضر والفواكه، مختلف المواد الاستهلاكية، وإعادة فتح السوق الأسبوعي “حاسي بلال” بمدينة جرادة، مع الاستمرار في إغلاق سوق “المسيرة” بنفس المدينة، والاحتفاظ بنقط البيع على مستوى حي المسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *