سياسة

ألمانيا تشرع في تشييد سفارة جديدة بالرباط.. وسميث: المغرب من أهم الشركاء

أكدت على أهمية الشراكة مع المغرب

تشييد سفارة ألمانيا بالرباط

شرعت ألمانيا في بناء سفارة جديدة لها بحي السويسي بالرباط، حيث أعطيت الانطلاقة الرسمية لأشغال البناء يوم 30 نونبر 2020.

وحسب بلاغ صادر عن سفارة ألمانيا بالرباط، فإنه خلال “المرحلة الأولى ستقوم شركة Geptech بوضع سياج للبناية الرئيسية والتي سيمتزج فيها فن العمارة الألماني والمغربي”.

وأوضح سفير ألمانيا في المغرب غوتس سميث، وفق البلاغ ذاته، أنه “نظرا للقرب من أوروبا سيكون التعاون مع المغرب أكثر أهمية، من أجل تحمل المسؤولية وتطوير العلاقة مع المغرب على كافة الأصعدة، قررت ألمانيا بناء سفارة جديدة لها، والتي ستوفر فضاء للتعاون البناء”، مضيفا أنه “قبل الانتهاء من أشغال بناء السفارة الجديدة ستقوم ألمانيا خلال النصف الأول من سنة 2021 بافتتاح مصلحة مؤقتة ووظيفية للشؤون القنصلية”.

وأشار بلاغ السفارة، إلى أن “المغرب يعتبر بالنسبة لألمانيا واحدا من أهم الشركاء المهمين في العالم العربي وفي إفريقيا، لهذا السبب نطمح إلى تطوير العلاقات مع المغرب على جميع المستويات، ومن أجل ذلك تعمل وزارة الخارجية الألمانية ووزارات فيدرالية أخرى، بالإضافة إلى المكتب الفيدرالي لمكافحة الجريمة وكذلك الشرطة الفيدرالية، على إيفاد مبعوثين جدد لها إلى المغرب باستمرار، مما تجدر الإشارة إليه أن اهتمام المغرب لألمانيا يتزايد بشكل مستمر”.

وتابع البلاغ، أن “ألمانيا لا تهتم فقط بالمحادثات الاقتصادية والسياسية، وإنما أيضا بالتأشيرات بالنسبة للطلبة وكذلك هجرة العمالة”.

وأضاف، “تجعل هذه التطورات التي ستستشرف المستقبل من مبنى السفارة الموجود وسط العاصمة الرباط ومبنى مصلحة الشؤون القنصلية الموجود في السويسي منذ حوالي 20 سنة، غير قادر على ملائمة مساطر التطور الحالي، بحيث إن وضعية البناء خاصة في مصلحة الشؤون القنصلية لم تعد مرضية، سواء بالنسبة للعاملين أو للزوار، لهذا السبب شرعت ألمانيا في تشييد بناية عصرية وجديدة لها بحي السويسي، إذ ستضم مجددا السفارة ومصلحة الشؤون القنصلية، الهدف هو تعميق العلاقات الألمانية المغربية وتطويرها”.

وأوضح البلاغ أن “عملية البناء ستستغرق بعض السنوات، لكن الحاجة والرغبة في تطوير العلاقات هي موجودة الآن، لهذا سنقوم بإنشاء بناية مؤقتة لمصلحة الشؤون القنصلية في القطعة الأرضية المخصصة للسفارة الجديدة، بينما البناية المؤقتة ستشيد من حاويات الشحن، من خلال بناء مكاتب معيارية من حاويات الشحن، والذي ستتكلف الشركة المغربية touax ببنائها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *