سياسة

الشبيبة الاستقلالية تثمن اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

ثمنت الشبيبة الاستقلالية قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء وإقامة قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة، معبرة عن اعتزازها الكبير بالقرارات الملكية، خدمة للوحدة الترابية المقدسة للمملكة المغربية.

وعبر المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية في بلاغ توصلت ”العمق” بنسخة منه، عن اعتزاز المنظمة بمضمون المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس، مع الرئيس الفلسطيني، والتي أكدت، حسب البلاغ، على موقف المملكة المغربية الثابت، ملكا وشعبا، والداعم للقضية الفلسطينية، عبر حل الدولتين انطلاقا من مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي باعتباره السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

ودعت الشبيبة، الحكومة المغربية لاستثمار الوضع الايجابي الذي تعرفه قضية الوحدة الترابية ، والتسريع بتفعيل وأجرأة مخطط المغرب لتمتيع الأقاليم الجنوبية بالحكم الذاتي، في إطار السيادة المغربية، باعتباره منطلقا قويا لتعزيز مسلسل تنمية الأقاليم الجنوبية.

وجددت المنظمة الحزبية التأكيد على موقفها الثابت من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية.

ونوهت الشبيبة الاستقلالية، بالمصداقية العالية التي يحظى بها المغرب في المنتظم الدولي، بفعل المكاسب الهامة التي تحققها الدبلوماسية المغربية، مضيفة أن ذلك تجسد بوضوح في عدد من آليات التعاون المشترك بين المملكة وعدد من الدول الكبرى.

وأضافت الشبيبة أن إقدام عدد من الدول الصديقة والشقيقة على فتح قنصلياتها بالأقاليم الجنوبية، والتزايد المضطرد للدول التي لا تعترف بالجمهورية الوهمية، يعمق، تضيف الشبيبة، من عزلة كلا من البوليساريو ومن خلفها الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *