آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

إناث وصغار عصبة كلميم وادنون.. فرق ولدت من رحم معاناة يواجهها المسؤولون بالتحدي (فيديو)

شارك منتخب عصبة كلميم وادنون، في دوري منتخبات العصب u15 وu17، المشاركة في العملية الانتقائية الوطنية، بملحق مركب أكادير الكبير السبت الأحد الاثنين 5 و6 و7 دجنبر 2020 الماضي، وتمكن منتخب العصبة من تأكيد مشاركته، بالرغم من الإكراهات الكيرة التي واجهته.

المديوني رشيد، مسؤول على تطوير اللاعبين بعصبة كلميم، قال في تصريح للعمق الرياضي: “مشاركتنا في دوري العصب بأكادير وبحضور عصب الدار البيضاء وتادلة وعبدة دكالة والصحراء وسوس، كلها إجابيات، واجهتنا إكراهات كثيرة بخصوص الفئات الصغرى، بحكم غياب البطولة، وهذه فرصة لهؤلاء اللاعبين واللاعبات لإبراز مواهبهم، ومقارنة مستواهم مع العصب الأخر المشاركة”.


وتحدث المديوني عن الإكراهات التي تطرحها جغرافية وطبيعة تضاريس العصبة، يقول في هذا الصدد: “عصبة كيمم وادنون بها إكراهات كثيرة من بينها المجال الجغرافي، فمثلا إقليم كلميم لوحده يضم أزيد من 17 جماعة وأغلبها قروية، وكذاك أسا أربع جماعات، وإفني بجباله وتضاريسه الوعرة”.

وعن الحصيلة، يقول المديوني: “مشاركتنا في البطولة كانت كلها هزائم، وهذا لايخوفنا، كان لدينا مشكل حقيقي في منتخب الإناث، وبفضل تدخل الرئيس عند أولياء أمور اللاعبات، تمكن من إقناعهم بالسماح لبناتهم بالمشاركة”.

وأضاف: “استفدنا من هذه البطولة كثيرا، أغلب اللاعبين واللاعبات لم يسبق لهم أن لعبوا في أرضية معشوشبة، وكانت هذه فرصتهم للاحتكاك مع العصب المشاركة التي أبانت على مستوى عالي”.

وعن الخطة التي سيعتمدها، يضيف متحدثنا: “سنشتغل على الأساس، خاصة فئتي U15و U17 ذكور وإناث، هيأنا برنامج سنوي وسنعمل على تطبيقه، ونحتاج دعما حقيقيا لإبراز مواهب هذه العصبة في قادم المنافسات الرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *