سياسة

في اتصال هاتفي مع الملك.. بن زايد يرحب بقرار أمريكا واستئناف العلاقات مع إسرائيل

ولي عهد ابو ظبي

أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأخير الذي رحب بقرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء وكذا إعادة العلاقات مع إسرائيل.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد بحث الملك وولي عهد أبوظبي، العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين ويحقق تطلعاتهما.

كما تناولا عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وحسب المصدر ذاته، فقد رحب بن زايد خلال الاتصال بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، وقرار المملكة المغربية استئناف اتصالاتها وعلاقاتها الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، مؤكدا أن هذه الخطوات تسهم في تعزيز الجهود والمساعي المشتركة نحو الاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة.

من جانبه عبر الملك محمد السادس عن جزيل شكره وتقديره إلى محمد بن زايد آل نهيان لمواقفه الأصيلة الداعمة للمغرب وسيادته على مختلف الأصعدة، مؤكدا اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المغربية والحرص المشتركة على تنميتها في جميع المجالات.

ويأتي الاتصال، تضيف الوكالة، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين قيادتي البلدين بشأن مختلف القضايا والموضوعات بما يسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية ولما فيه خير المنطقة وازدهارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *