حزب الاستقلال يوضح بعد نشر جريدته خريطة المغرب مبتورة

حزب الاستقلال يوضح بعد نشر جريدته خريطة المغرب مبتورة

31 يناير 2017 - 23:03

خرج حزب الاستقلال بتوضيح للرأي العام، إثر الخطأ الذي وقعت فيه جريدة "العلم"، لسان حال حزب علال الفاسي، تمثّل في إصدار عدد الجريدة اليوم الثلاثاء متضمنا لخريطة المغرب مبتورة عن الصحراء.

واعتبر الحزب على موقعه الإلكتروني، أن "اقتراف خطأ بشري في زحمة الأشتغال على موضوع في غاية الأهمية، لا يعني إطلاقا وبتاتا خطأ في المساس بالثوابت التي تعتز جريدة العلم بالدفاع عنها وحملها رسالة خالدة في صلب عقيدة العاملين بها".

وأوضح حزب الاستقلال أن الخريطة التي نشرتها جريدة العلم تم عن طريق الخطأ، معتبرا أن هذه الخريطة "أضحت اليوم متجاوزة بالنسبة للاتحاد الإفريقي، فعودة المغرب إلى شغل عضوية الاتحاد تعني أول ما تعنيه إلغاء الخريطة التي كانت معتمدة وتغييرها بخريطة تحتضن جغرافية المغرب كاملة بدون أي حذف أو تقزيم".

وأضاف الحزب أن "قضية الوحدة الترابية لا تستحمل أي شكل من أشكال المزايدة كيف ما كان بالنسبة لجريدة العلم"، مشددا على أن "خريطة المغرب الحقيقية محفوظة في قلوب وعقول كل المغاربة، وهي من طنجة إلى الكويرة".

واعتبر الحزب في التوضيح المنشور على موقعه، أن بعض المواقع الإلكترونية أولت اهتماما مبالغا فيه لخريطة القارة الإفريقية التي نشرتها جريدة العلم، قبل أن يختم حزب شباط توضيحه بالقول: "شكرا لجلالة الملك محمد السادس الذي مكن المغاربة من هذا الفتح العظيم".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

دائرة المطالبين بعقد “مؤتمر استثنائي” للبيجيدي قبل الانتخابات تتوسع

جماعة أفورار

معارضة أفورار تنتقد تسيير الجماعة

تبون: لا مشكلة لدينا مع المغرب الشقيق.. والصحراء “تصفية استعمار”

تابعنا على