سياسة

أخنوش يدعو الشباب المغاربة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية (فيديو)

حزب التجمع الوطني للأحرار

دعا عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الشباب المغاربة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وقدم أخنوش، من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”انستغرام”، بعض الدوافع التي من شأنها تحفيز الشباب المغاربة على التسجيل في اللوائح الانتخابية، مشددا على الأهمية الكبيرة لهذه العملية الديمقراطية.

وأكد رئيس حزب ”الحمامة”، أن فئة الشباب تمثل أكبر نسبة بالمملكة، ورغم ذلك فهي، على حد قوله، الأقل تسجيلا في اللوائح الانتخابية، مشيرا أن 3 في المائة من المسجلين يبلغون ما بين 18 و30 سنة، ما يعني إمكانية تسجيل 3 ملايين من الشباب في في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن الفيديو لا يشجع على التصويت على حزب معين، ولكنه نداء لكي لا يترك الشباب أماكنهم فارغة للتصويت ولممارسة هذا الحق الدستوري.

وعدد أخنوش مجموعة من الأسباب التي يمكنها أن تشجع الشباب على التسجيل في اللوائح الانتخابية، مشيرا إلى أن عدم التصويت يعني عودة نفس الوجوه القديمة التي لا يرغب الشباب في رؤيتها مجددا في الساحة السياسية.

واعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري، أنه كلما ارتفعت نسبة الشباب المصوت في الانتخابات، كلما حظي منتخبون يشبهون هؤلاء الشباب ويشاركونهم في أفكارهم، بفرص التواجد في الساحة السياسية.

وأوضح أخنوش أن التسجيل في اللوائح الانتخابية لا يعني بالضرورة التصويت، لافتا إلى إمكانية تغيير المسجلين لأفكارهم والتصويت إن بدا لهم مرشح يستحق ذلك في الأيام المقبلة.

ونبه المتحدث ذاته الشباب البالغ أكثر من 20 سنة، إلى أن التصويت هو بمثابة إعطاء المفاتيح لعدد من المنتخبين، في الخمس سنوات المقبلة، حيث ستكون أعمارهم بين 25 أو 26، وعليهم أن يحسنوا الاختيار.

وختم بالتأكيد على أن بعض الأشخاص لا يرغبون في تسجيل الشباب في اللوائح الانتخابية، لأن ذلك، حسب قوله، يصب في مصلحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *