مجتمع

نقابة تراسل بنشعبون للإسراع بمعالجة ملف الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين

راسلت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة محمد بنشعبون، قصد الإسراع بتسوية ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين.

وحسب نص المراسلة، الذي اطلعت “العمق”  على نسخة منها، فإن ذلك “جاء نتيجة اتفاق بين وزارة الصحة والفرقاء الاجتماعيين، بعد سلسلة من المفاوضات التي افضت بقرار تعديل القانون 2_17_535 الصادر في 26 أكتوبر 2017، وإقرار ترقية استتناىية بأثر اداري ومالي بهدف إنصاف هذه الفئة المتضررة ورفع نسبيا الظلم والحيف الذي لحق بها.

وأشارت الجمعية، أنه “بالرغم من أن الوزارة تقوم وتؤدي دورها على أكمل وجه في معالجة الملفات التي تحال عليها دون تماطل أو تسويف، إلا أن  طبيعة وخصوصية هذا الملف تحديدا تسدعي منا التأكيد ولفت انتباهكم بحكم ارتباطه بإكراهات وتحديات، تعود إلى عامل السن المتقدم بعد طول سنوات العمل لهذه الفىة المتضررة التي يوجد معظم المنتسبين إليها في وضعية إحالة على التقاعد فضلا عن تسجيل عدة حالات وفيات في صفوفهم”.

ولفتت إلى أن “الإرادة القوية لوزارة الصحة في إنصاف هذه الفئة المتضررة والتي لا يتجاوز عددها 5 آلاف، هو بمثابة رد الاعتبار والتخفيف من الأضرار الناجمة عن الاقصاءات التي تعرضت لها لسنوات”.

ودعت، “إلى إيلاء هذا الملف العناية الخاصة والاستتنائية الضامنة للمعالجة الآنية والسريعة لوضعية الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، قصد تقليص الضرر وجبره من جهة وإقرار عامل التحفيز والانصاف من جهة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *