سياسة

في أول حوار مع قناة اسرائيلية.. بوريطة لا يستبعد زيارة تل أبيب

لم يسبعد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، في أول حوار له مع قناة اسرائيلية، زيارته إلى اسرائيل مشيرا بالقول “كل شيء ممكن”.

وأكد بوريطة، أن قرار إعادة العلاقات بين المغرب واسرائيل قرار سيادي مرتبط “بسياقه الخاص وبطبيعة العلاقة بين المغرب واليهود بصفة عامة واسرائيل بصفة خاصة”.

وقال المسؤولي الحكومي في الحوار ذاته، إن العلاقة بين الملك والاسرائيلين من أصول مغربية علاقة خاصة، “ورأينا حتى أمس في اسرائيل كيف أن الناس احتفلت بالقرار” يقول بوريطة، مشددا على أن كل ردود وتصريحات الطبقة السياسية بالمغرب كانت جد إيجابية.

وأكد الوزير، أن كل النقط الأربعة الواردة في بلاغ الديوان الملكي ستكون بشكل كامل، منها فتح خط مباشر للطيران بين البلدين واعادة مكاتب الاتصال المغرب وعودة العلاقات الدبلوماسية.

وتابع المسؤول الحكومي، أنه “لما قال الملك بأننا مع حل الدولتين فهذا يعني منذ البداية أننا نعترف بدولة اسرائيل، واعترفنا بها منذ التسعينيات وهذا أمر منطقي”.

واسترسل “، المغرب يرى دائما أن تطوير العلاقات مع اسرائيل وإعادة فتح القنوات التي كانت موجود لم يكن أبدا على حساب القضية الفلسطنية بل سيكون مساعدا على السلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *