الزميل

الزميل "البلغيتي" يعتصم بمقر البنك الشعبي بسبب قرصنة حسابه

31 يناير 2017 - 18:07

دخل الزميل الصحفي رشيد البلغيتي، اليوم الثلاثاء، في اعتصام مفتوح بمقر وكالة البنك الشعبي (شالة) بحي حسان بالرباط، وذلك احتجاجا على اختفاء حساب بنكي خاص بجمعية طاطا تمورانت التي يرأسها.

وكتب البلغيتي على صفحته بفيسبوك موضحا: "يوم 29 دجنبر 2016 جئت إلى البنك الشعبي للسؤال عن وصول مبلغ مالي من الخزينة العامة للممكلة إلى الحساب البنكي الخاص لجمعية طاطا تمورانت (في إطار شراكة مبرمة مع مؤسسة حكومية) الجمعية التي أتشرف برئاستها والمفاجأة غياب أثر هذا الحساب".

وأضاف: "بعد أربعة أيام من التبريرات الواهية والأعذار والاعتذارات تمت استعادة الحساب البنكي يوم 5 يناير 2017. اليوم وعند زيارتي للبنك قصد الحصول على وثيقة بنكية أفاجأ من جديد بقرصنة الحساب البنكي أمام ذهول الموظفين والمديرة".

واعتبر البلغيتي أن "ما حدث ويحدث هو بفعل فاعل لذا قررت الدخول في اعتصام مفتوح من داخل الوكالة لأن هذه الجريمة تفوق الخيال"، مضيفا أن "إدارة البنك تحاول إخراجي من الوكالة لكني لن أخرج إلا مُعَنَفا أو باستعمال القوة العمومية".

وأضاف: "عناصر من شرطة التدخل التحقت بمقر البنك الشعبي (شالة - الرباط)، حاولوا التلميح إلى أنني خارج القانون، وكذلك عناصر أمنية بلباس مدني لم تفصح عن هويتها التحقت الآن. أخبرت الجميع أنني زبون ينتظر حسابه البنكي منذ الساعة الحادية عشرة صباحا ولن أخرج إلا وكل الوثائق في يدي".

هذا، وحاولت جريدة "العمق" أخذ وجهة نظر الصحفي البلغيتي من أمام الوكالة التي نظم فيها اعتصامه المفتوح إلا أن الإدارة رفضت أن يحدث أي تواصل بيننا وبين الصحفي المعتصم، كما حاولت الجريدة الاتصال بالبلغيتي غير أن هاتفه كان خارج التغطية حين تواجده بمقر وكالة البنك الشعبي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 226 إصابة جديدة بكورونا

مصرع أربعة عمال اختناقا داخل وحدة صناعية ضواحي أكادير

توقيف 15 شخصا بعد إلحاق خسائر مادية بسيارات بمراكش

تابعنا على