سياسة

الأحرار يثمن مبادرات الملك في الصحراء ودعمه القضية الفلسطينية

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار، الاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على جميع أقاليمه الجنوبية، منوها بقرار فتح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة.

وأكد بلاغ للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصلت ”العمق” بنسخة منه، أنه يثمن عاليا هذا الانتصار الدبلوماسي الذي تحقق، بفضل المجهودات الكبيرة للملك محمد السادس دفاعا عن القضية الوطنية الأولى، وبفضل المجهودات التنموية الكبيرة بالأقاليم الجنوبية، مضيفا أن ذلك يقوي ويعزز مصداقية المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي.

وثمن حزب الأحرار، مضامين المكالمة الهاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكد الملك عن موقفه الثابت من القضية الفلسطينية المرتكز على إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مبرزا أن ذلك ”يضع حدا لبعض القراءات السطحية والمغرضة التي تروم تحريف المواقف الشجاعة والحازمة للملكة، وردا على الهجمات اليائسة لأعداء الوحدة الترابية”.

وأشاد المكتب السياسي للحزب، بالقرار الأمريكي القاضي بفتح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة، مستحضرا الأدوار الاقتصادية الهامة التي ستلعبها في جلب الاستثمارات الأجنبية والمساهمة في رفع وثيرة التنمية التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية، إلى جانب أدوارها الديبلوماسية، ما يعزز، حسب البلاغ، من الموقع الاستراتيجي المتميز للمغرب.

وجدد الأحرار التعبير عن ثقته في توجيهات الملك محمد السادس باستئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، ومواصلة نهج المغفور له الملك الحسن الثاني، الذي بصم، حسب البلاغ، تاريخ العلاقات الدولية من خلال سعيه الدائم لبناء سلام عادل في منطقة الشرق الأوسط، في ظل تشبث الشعب المغربي بقيم الانفتاح والاعتدال والتسامح و الحرص على تعزيز حوار الأديان والحضارات الإنسانية.

وناشد حزب الحمامة، كافة مكونات المجتمع المغربي و مختلف مكوناته الحزبية، كل من موقعه، حكومة وبرلمانا، أغلبية ومعارضة، إلى الالتحام التام والمساندة اللامشروطة للمجهودات الدبلوماسية للملك، بعيدا عن المزايدات ومحاولة اللعب بمشاعر الشعب المغربي الذي كان وسيظل، يضيف البلاغ، دائما داعما للنضالات المشروعة للشعب الفلسطيني.

ونوه أعضاء المكتب السياسي بقرار الملك محمد السادس والذي أعطى تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 لفائدة كافة المغاربة، مضيفا أنها خطوة إضافية تجسد عناية جلالته وحرصه على العناية بصحة المواطنات والمواطنين ضد الفيروس.

وطالب الحزب من جميع مناضلاته ومناضليه ومنظماته الموازية، إلى المساهمة بمختلف الأشكال الممكنة في مواصلة التحسيس بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتعبئة الشاملة لإنجاح عملية التلقيح وإلى تكثيف المجهودات التواصلية لتحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية التلقيح كسبيل ناجع لمحاصرة جائحة كوفيد 19.

وثمن المكتب السياسي لحزب الأحرار، زيارة الأمناء العامين للأحزاب الأكثر تمثيلية في البرلمان إلى معبر الكركرات في لحظة إجماع وتوافق بعيدا عن المزايدات السياسية، وفي إطار التشبث بالمقدسات الوطنية وإيمانا منهم بضرورة تقوية الجبهة الداخلية ضد أعداء الوحدة الترابية، مجددا دعوته لمناضلي ومناضلات الحزب إلى مواصلة التعبئة الجماعية لأجل مواجهة الأكاذيب والأخبار الزائفة التي يروجها مرتزقة الانفصال.

ونوه المكتب السياسي خلال هذا الاجتماع، بمحمد بن شعبون وزير الاقتصاد و المالية ومجهوداته في صياغة قانون المالية لسنة 2021، وبأداء برلمانيي الحزب بالغرفتين خلال مناقشة هذا القانون، نظرا لما يكتسيه، حسب البلاغ، من أهمية بالغة خلال السياق الحالي لتفعيل التوجيهات الملكية لاسيما تلك المتعلقة بتعميم الحماية الاجتماعية على عموم المواطنين.
ودعا حزب ”الحمامة”، المواطنات والمواطنين إلى الانخراط القوي في حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة، التي أطلقتها السلطات إلى غاية نهاية دجنبر الحالي، قصد تمكين جميع المواطنين، حسب البلاغ نفسه، من المشاركة في الانتخابات المهنية والمحلية والوطنية والتعبير عن حقهم في اختيار ممثليهم في المؤسسات المنتخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *