سياسة

الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد خريطة جديدة للمغرب تضم الصحراء

دافيد فيتشر

اعتمدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضم أقاليم الصحراء المغربية، تفعيلا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

ووقع السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، على خريطة المملكة المغربية غير مبتورة من صحرائها، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، كما حذفت الولايات المتحدة الأمريكية الخط الوهمي الفاصل بين المغرب وصحرائه.

دافيد فيتشر

وأكد فيشر في تصريح صحافي، أن الخريطة الجديدة تمثيل ملموس لإعلان الرئيس ترامب قبل يومين الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، مشيرا إلى أنه إضافة لهذا الإجراء، سيتم الإعلان عن مجموعة من القرارات الأسبوع المقبل، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  أصدر مرسوماً رئاسياً يقضي بالاعتراف الكامل بسيادة المغرب على الصحراء، كما قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *