أخبار الساعة، مجتمع

استعدادا للحملة الوطنية.. والي أكادير يتفقد مراكز التلقيح ضد “كوفيد19” (صور)

قامت لجنة إقليمية، يترأسها والي جهة سوس ماسة وعامل أكادير إداوثنان، أمس السبت، بزيارة تفقدية لمراكز التلقيح بالعالم القروي بتراب الإقليم.

الزيارة التي عرفت حضور المدير الجهوي للصحة سوس ماسة، ومدير المستشفى الجامعي بأكادير، شملت الجماعات التابعة لدائرة أكادير الأطلسية، ودائرة أحواز اكادير، والتي تضم جماعات الدراكة، وأمسكرود، وتيقي، وأزيار، وتدرارت، وأقصري، وأورير، وإيموزار.

وخلال الزيارة، تمت معاينة الترتيبات الأولية على مستوى المراكز الصحية والإجتماعية، تحضيرا لعملية التلقيح الوطنية، التي سيتم إعطاء انطلاقتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

ووجه الوالي تعليماته، لكافة المعنيين من سلطات محلية، وأطقم طبية، للإعداد الجيد للعملية، وتوفير كل السبل لإنجاحها، خاصة وأنها تأتي في مرحلة حاسمة، وستساهم في عودة الحياة لعادتها.

يُشار إلى أن إقليم أكادير اداوثنان، تضرر كثيرا بسبب جائحة كوفيد19، خاصة وأنه يعيش على قطاع السياحة، ويضم وحدات سياحية ومنتجعات عالمية، وكلمترات من الشواطئ، تأثرت كثيرا بفعل إغلاق الحدود، وغياب السياح بسبب الجائحة، وسيعمل اللقاح على عودة الحياة الإقتصادية والإجتماعية إلى سابق عهدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *