أخبار الساعة، سياسة

منتدى “مغرب المستقبل” يعتبر الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء إنجازا تاريخيا

الملك محمد الساسد ودونالد ترامب

اعتبر منتدى مغرب المستقبل الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة أقاليمها الصحراوية إنجازا تاريخيا، معبرا عن ارتياحه البالغ والشديد، لاعتزامها ترجمة هذه الخطوة على أرض الواقع بفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

وأكد منتدى مغرب المستقبل في بلاغ توصلت ”العمق” بنسخة منه، ”عزمه الدائم لرفع راية الوطن، والدفاع عن كل قضاياه الحيوية والاستراتيجية، و التأكيد على اعتبار الوحدة الوطنية والاجماع الوطني حولها، قضية وطنية مركزية، ورافعة لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والتجاري من أجل نهضة إفريقية حقيقية متكاملة”.

ونوه المنتدى، ”بالاتصال الذي دار بين الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي جاء فيه تأكيد دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، وترسيخ السلام بمنطقة الشرق الأوسط”.

وأعلن منتدى مغرب المستقبل، عن ”استمرارية نضاله من أجل استكمال الوحدة الترابية، و دعمه اللامشروط لكل أصحاب الحقوق والقضايا العادلة عبر العالم، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، و حق الشعب الفلسطيني، و جميع الشعوب في العيش الكريم والأمن والأمان والسلام”.

وهنأ منتدى مغرب المستقبل كافة المغاربة على هذا الاعتراف التاريخي السيادي بالأقاليم الصحراوية، كما دعا كافة مناضلات ومناضلي المنتدى إلى مزيد من الاتحاد حول القضايا الوطنية، والانخراط الكلي في بناء مغرب المستقبل، مغرب الجهات الموحدة و العدالة الاجتماعية والمجالية، والبنيات الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *