خارج الحدود

تبون يعلن تعافيه من كورونا بعد أسابيع من الغياب ويؤكد عودته للجزائر قريبا

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، تعافيه من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” واقتراب عودته إلى الجزائر عائدا من ألمانيا التي توجه إليها في 28 أكتوبر الماضي لإجراء فحوصات طبية بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وقال تبون، في كلمة متلفزة نشرها على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الأحد: “الحمد لله على العافية بعد الابتلاء، شفى الله المصابين ورحم المتوفين وواسى ذويهم. موعدنا قريب على أرض الوطن، لنواصل بناء الجزائر الجديدة”.

وأضاف تبون: “منذ ما يقرب شهرين غادرت للخارج بسبب وباء كورونا.. واليوم الحمد لله وبفضل أطبائنا في الجزائر والأطباء في ألمانيا بدأت طريق التعافي الذي ربما يأخد أسبوعين أو ثلاثة”.

اقرأ أيضا: أين تبون؟ تساؤلات بالجزائر عن مصير الرئيس .. ومستشاره يُعمِّق الغموض

وتابع الرئيس الجزائري: “طالبت باستكمال تحرير قانون الانتخابات الجديد في أجل أقصاه 15 يوما لتكملة العملية التي تأتي بعد الاستفتاء على الدستور”.

وأشار إلى أنه “بخصوص الأوضاع السياسية في المنطقة، فالجزائر أقوى مما يظنه البعض وما يجري اليوم كنا في انتظاره ولن يزعزع الجزائر”.

وفي نهاية شهر نوفمبر الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، غادر مستشفى ألماني يعالج فيه من فيروس كورونا، موضحة أنه سيعود إلى البلاد خلال الأيام القادمة.

لكن في اليوم التالي، قالت الرئاسة في بيان إن الرئيس في طريقه إلى الشفاء، وسيعود بعدها إلى الجزائر، لكنه سيبقى في ألمانيا بعض الوقت لقضاء فترة النقاهة، كل ذلك ولم يظهر الرئيس علانية منذ سفره، وسط تساؤلات وشائعات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *