أدب وفنون

أيوب .. رسام مغربي يحصد لقب أفضل فنان تشكيلي عربي شاب في العالم (فيديو)

تمكن الفنان التشكيلي أيوب المودن البالغ من العمر 25 سنة، من حصد لقب أفضل فنان تشكيلي عربي شاب لسنة 2020، عن فئة الواقعية الحديثة.

وأعلن أمس الأحد، خلال الحفل الختامي لبطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2020، عن نتائج مسابقة أفضل العرب في العالم، والذي أقيم على مدرج الهيئة الملكية البريطانية بلندن.

وحصل كل من الفنان التشكلي المغربي عيسى جود، بدوره على لقب أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم عن فئة الفن الانطباعي، وحسن بوهيا، عن فئة الفن التجريدي.

وحلت الفنان التشكيلية زهور الهيشو من المغرب، كثاني أفضل فنانة تشكيلية عربية في العالم لعام 2020، عن فئة الفن التصويري، والجوهري رشيدة ثاني أفضل فنانة تشكيلية عربية في العالم، عن فئة الفن الواقعي.

وسبق أن صرح الفنان التشكيلي الشاب أيوب المودن في لقاء بجريدة “العمق”، أن اللوحة الفنية التي يشارك بها والتي تحمل عنوان لثقافة المغربية في الاحلام ، لقيت إعجابا ونجاحا كبيرين من طرف المنظمين وكذا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشتغل أيوب، على الفن التجريدي بشكل أساسي، ويستخدم مواد متعددة من صباغة مائة وزيتية أو حتى قلم الرصاص، ويمشل الفن التشكيلي كل شيء بالنسبة له.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *