مجتمع

المصلي تطلق “تكفل” لتكوين العاملين في مسار التكفل بالنساء ضحايا العنف (فيديو)

جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة

أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، الاثنين، بالرباط، برنامج “تكفل” لتكوين العاملين في مسار التكفل بالنساء ضحايا العنف.

وأشرفت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، على إطلاق الدورة الأولى للتكوين عن بعد، من هذا البرنامج، لفائدة الفضاءات المتعددة الوظائف والجمعيات ومراكز الاستماع الشريكة، وذلك في إطار فعاليات الحملة الوطنية التحسيسية الثامنة عشر لوقف العنف ضد النساء.

وقالت المصلي، في كلمة لها بالمناسبة، إن برنامج التكوين سيمتد تفعيله على مدى ثلاث سنوات، ابتداء من هذه الدورة الأولى التي ستنظم طيلة هذا الأسبوع.

وأوضحت أن البرنامج أطلق عليه اسم “تكفل” بالنظر لشموليته، سواء في المضمون أو الاستهداف، لجميع العاملين في مجال التكفل بالنساء ضحايا العنف، مؤكدة أن البرنامج شامل وطموح يستدعي العمل بكل عمق إنساني ومصداقية وجدية لازمة لضمان نجاحه.

وأشارت المصلي إلى أن برنامج “تكفل” يواكب من قبل فريق من المكونين الخبراء، سيعمل على مد المشاركات والمشاركين بمجموعة من المعارف والأدوات التطبيقية اللازمة لحسن تملك المقاربات والقوانين الجديدة المؤطرة لعملهم، لتقديم خدمة ذات جودة وأثر على وضعية النساء.

وشددت بقولها: “لا نريد لهذه التكوينات أن تكون نظرية ينحصر دورها في اكتساب المعرفة، ولكن أن يصاحبها أيضا عنصر التدريب والمهارات والكفاءات الميدانية”.

وأضافت “نحن في حاجة إلى كفاءات في المجال الترابي تواكب الصعوبات المستجدة في مجال التكفل بالنساء في وضعية صعبة، لإيجاد الحلول المناسبة في إطار الوساطة الاجتماعية”.

واعتبرت المصلي هذا التكوين فرصة لتأكيد الإيمان القوي بالفاعل الجمعوي ودوره في التكفل بالنساء ضحايا العنف. مؤكدة أن التعاون بين الفاعل المؤسساتي والمدني يتم عبر المساهمة في البلورة المشتركة للسياسات والبرامج وتتبع تنفيذها، وكذلك عبر المواكبة في تقوية القدرات والمهارات وإغناء الكفاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *