أخبار الساعة، مجتمع

عمالة وجدة تقرر تغيير توقيت حظر التجول وإغلاق المقاهي

أعلنت عمالة وجدة أنجاد، مساء اليوم الإثنين 14 دجنبر الجاري، عن اتخاذها جملة من الإجراءات الجديدة المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك انطلاقا من مساء يوم الأربعاء 16 دجنبر.

وحسب بلاغ لعمالة وجدة أنجاد توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، سيتم تمديد توقيت إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم، بما فيها المتواجدة بالفنادق إلى الساعة العاشرة مساء، مع استمرار منع البث التلفزي لمباريات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، فضلا عن تغيير توقيت حظر التجول إلى الساعة الحادية عشر ليلا بدل الساعة التاسعة التي كان معمولا بها.

وبخصوص التنقل، أضاف البلاغ أنه سيتم الإستمرار في اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة  أنڭاد، مع إعتماد 75 ٪ من الطاقة الاستيعابية بجميع وسائل النقل العمومي، كما تقرر إعادة فتح الحدائق العمومية، واعتماد 50 ٪ من الطاقة الاستيعابية للحمامات العصرية والتقليدية وقاعات الحلاقة والقاعات الرياضية المغطاة.

هذا وتقرر منع التجمعات لأكثر من 20 شخصا، بما فيها التجمعات العائلية من أعراس وجنائز ومآتم، واعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *