مجتمع

عمال صينيون يعتدون على عامل مغربي بمحطة “نور” بورزازات

تعرض عامل يشتغل بمحطة الطاقة الشمسية “نور” بورزازت للاعتداء من طرف مجموعة من العمال الصينيين التابعين لإحدى الشركات المكلفة ببناء الفروع الجديدة للمحطة.

وأوضح العامل المسمى “محمد عايشي” والبالغ من العمر 26 في شكاية اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، إنه تعرض يوم الإثنين الماضي 23 يناير الجاري، لـ”هجوم بالحجارة من طرف ما يقارب 15 من العمال الصينيين”.

وأضاف العامل الذي يتحدر من مدينة ورزازات، في الشكاية ذاتها، أنه “تم الاتصال بالدرك الملكي المتواجد هناك وتم تحرير محضر بالحادث، وتم نقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي “سيدي احساين”، حيث سلمت له شهادة طبية تثبت عجزه لمدة 20 يوما”.

وأردف المشتكي أنه قصد مركز الدرك الملكي بورزازات، غير أنه تم من الدخول وعندما استفسر عن المحضر الذي تم تحريره سلفا تفاجأ برفض الشهود الإدلاء بشهادتهم خوفا من الطرد”، مشيرا أنه “زاره ممثل عن المعتدين وعرض عليه مبلغ 40 ألف درهم لطي موضوع هذه القضية لكنه رفض العرض”.

وعن أسباب الاعتداء، علمت الجريدة من مصدر مقرب من الضحية، أن “سبب الحادث يعود لكون العامل يشتغل في ورشة تعمل على الأشعة تحت الحمراء، والتي تتواجد بالقرب من إحدى ورشات العمال الصينيين الذين يشتكون من تعرضهم لهذه الأشعة، مما أدى إلى نشوب نزاع بين الطرفين تطور إلى الاعتداء بالضرب على الضحية”.