أخبار الساعة، سياسة

بعد حبس رئيس جماعة عن البيجيدي.. سلطات تارودانت تعلن شغور المنصب

علمت العمق من مصادرها الخاصة، مساء اليوم الخميس 14 ماي 2020، إصابة طبيبة تعمل بقسم مستعجلات مستشفى المختار السوسي بتارودانت، بداء كوفيد 19، وهي من مخالطي السائق الذي تم توقيفه

فتحت السلطات الإقليمية بتارودانت، باب الترشيح لشغل منصب رئيس جماعة افريجة، بعد أن أصبح  كرسي الجماعة فارغا بقوة القانون، عقب الحكم على الرئيس السابق المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بستة أشهر نافذة، في قضية تتعلق بالسب والقذف في حق عامل الإقليم.

وقالت مصادر “العمق”، إن السلطات الإقليمية لتارودانت، دعت المستشارين والمستشارات بجماعة افريجة، إلى وضع ترشيحاتهم، ابتداء من 15 دجنبر الجاري إلى حدود تاريخ 19 منه عند منتصف الليل، لدى السلطات المحلية بالجماعة، مرفوقة بتزكية الحزب.

وحسب ذات المصدر، ستجرى عملية انتخاب الرئيس يوم الإثنين 21 دجنبر 2020، ابتداء من العاشرة صباحا، بقاعة الاجتماعات بجماعة افريجة.

وتعود تفاصيل قضية عزل رئيس الجماعة الذي يقضي عقوبة حبسية بالسجن، إلى الحكم الصادر عن غرفة الجنح التلبسية لدى محكمة الاستئناف بأكادير، بتاريخ 13غشت الجاري، والذي أيد حكم المرحلة الابتدائية الصادر يوم 29 يونيو المنصرم، في ملف محاكمة رئيس الجماعة الترابية افريجة، والمتابع في حالة اعتقال بتهمة سب عامل إقليم تارودانت.

وكان رئيس الجماعة الموقوف، قد نشر تسجيلا صوتيا عبر تطبيق “الواتساب”، يسب فيه عامل إقليم تارودانت، هذا الأخير قرر تحريك المتابعة القضائية ضد الرئيس، وتمكنت  المصالح الأمنية من توقيفه داخل إحدى الشقق بمدينة أكادير، حيث جرى حجز هاتفه، وبعد عرضه على لجنة الخبرة التقنية، كشفت هذه الأخيرة أن التسجيل الصوتي حقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *