أخبار الساعة، مجتمع

مندوب الصحة بمكناس: التعبئة متواصلة لمواجهة كورونا والوضع مستقر بالإقليم

وزارة الصحة

قال خالد سنتير، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمكناس، إن التعبئة لمواجهة كوفيد19 ما زالت متواصلة بتراب عمالة مكناس، وستتضاعف خلال الأيام القادمة لإنجاح رهان التلقيح وفق الخطة التي تحددها السلطات المختصة.

وأوضح الدكتور سنتير، في اتصال مع جريدة ” العمق”، أن مرحلة التلقيح تستجيب لمساطر وإجراءات وخطة وطنية، وكل الفاعلين في القطاع الصحي يعنيهم إنجاح هذا الرهان، وتجاوز الحالة الوبائية التي تشهدها بلادنا كغيرها من بلدان العالم.

وبخصوص حالات كورونا المسجلة بإقليم مكناس، قال المندوب الإقليمي بأن الوضع مستقر، وأن الانكباب على رفع درجة اليقظة متواصل، في إطار تنسيق مستمر مع السلطات المتدخلة.

ونبه الدكتور سنتير إلى أن حالات الوفاة تعرف استقرارا مهما بتراب عمالة مكناس، وأيضا على مستوى جهة فاس مكناس، حيث سجلت أمس الإثنين صفر حالة وفاة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن مستشفى سيدي سعيد مازال يستقبل حالات كوفيد19، باعتباره مرجعا مهما في علاج الحالات المصابة، بما يعنيه ذلك من تضافر الجهود لتجاوز هذه المرحلة.

جدير بالذكر أن حالات كورونا المسجلة بتراب عمالة مكناس بلغت، وإلى حدود يوم أمس الإثنين، 2643 حالة إصابة مؤكدة، منها 134 حالة وفاة، و2424 حالة تماثلت للشفاء، بينما ما زالت 85 حالة تحت العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *