خارج الحدود

الجزائر .. مقتل ضابط وفقدان آخرين في سقوط طائرة عسكرية في البحر

سقوط طائرة عسكرية جزائرية في البحر .. مقتل ضابط وفقدان 3 آخرين

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، عن سقوط مروحية بحث وإنقاذ تابعة لقيادة القوات البحرية، اليوم الأربعاء، بساحل مدينة بوهارون بولاية تيبازة، مشيرة إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل أحد أفراد طاقم الطائرة المكون من ثلاثة ضباط، فيما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين الآخرين.

وقالت وزارة الدفاع أنه “أثناء القيام بمهمة طيران تدريبية تقنية صباح اليوم الأربعاء، وفي حدود الساعة 11:25، سقطت مروحية بحث وإنقاذ عسكرية من نوع (MS-25 Merlin) تابعة لقيادة القوات البحرية في عرض البحر على بعد 2 أميال بحرية شمال غرب ساحل مدينة بوهارون بولاية تيبازة”.

وأضاف بيان للوزارة أن الحادث “أسفر عن استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم الطائرة المتكون من ثلاثة ضباط، فيما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين (02) الآخرين، حيث تم تسخير وسائل البحث والإنقاذ اللازمة”.

وتقدم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، بتعازيه إلى كل أفراد الجيش الوطني وإلى عائلة الملازم أول بوزايدة نورالدين، متمنيا أن تتمكن فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين.

وكتب تبون في تغريدته: “إثر استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية، أتقدم بتعازي الخالصة لعائلة الشهيد وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، داعيا المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *