مجتمع

الذراع النقابي للبيجيدي يجدد رفضه لكافة أشكال التطبيع مع اسرائيل

17 ديسمبر 2020 - 14:00

جدد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، رفضه “لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، وإدانة استمرار هذا الأخير في مسلسل التنكيل بالشعب الفلسطيني، والإجهاز على حقوق الشغيلة الفلسطينية، والتنكر لحقوق الفلسطينيين التاريخية والعادلة، وكذا الإجهاز على الحق في العودة، والتنامي المستمر لسياسة الاستيطان.

وفي السياق ذاته، عبر الذراع النقابي للبيجيدي عن اعتزازه بالمواقف التابثة للملك، رئيس لجنة القدس، في وقوفه الدائم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، والذي أكد أن الدفاع عن الوحدة الترابية، لن يكون على حساب القضية الفلسطينية.

وفيما أشادت بما تضمنه بلاغ الديوان الملكي بخصوص تجديد التزام المغرب بالدفاع عن القضية الفلسطينية، أكدت النقابة في بلاغ لها، توصل “العمق” بنسخة منه، على أن هذا الموقف، يعكس تجاوبا حقيقيا مع نبض الشعب المغربي قاطبة تجاه نضال الشعب الفلسطيني وعدالة حقوقه في معركته مع الكيان الصهيوني.

من جهة أخرى، ثمن الاتحاد الوطني تتويج المجهودات التي بذلتها الدبلوماسية المغربية بخصوص الأقاليم الجنوبية التي قادها الملك محمد السادس، سواء على المستوى الإفريقي أو العربي أو الدولي، باعتراف مستحق من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الكاملة على الصحراء المغربية، والمنسجم مع الحقوق التاريخية والقانونية والسياسية لقضيتنا الأولى.

وجدد التزامه المبدئي، بالمضي في إطار الدبلوماسية النقابية في مسار النضال من أجل قضايا الوطن، والتصدي لخصوم الوحدة الترابية للملكة، وتمسكا بالثوابت الوطنية والمشترك الوطني في هذا الباب.

يشار إلى أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عقد اجتماعا، استثنائيا لمكتبه الوطني بالمقر المركزي بالرباط، يوم الاربعا،، خصص لمدارسة التطورات والمستجدات والتحولات المرتبطة بالوحدة الترابية المعلن عنها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الوالي امهيدية يجوب شوارع طنجة لمراقبة تطبيق الحظر التجوال

مجتمع

حادثة سير مروعة تودي بحياة شخصين على الطريق السيار قرب بنجرير (صور)

مجتمع

طنجة .. توقيف 50 شخص في حفل زفاف واعتقال صاحب قاعة أفراح

تابعنا على