أدب وفنون

متهم بـ”دعم جماعات مسلحة”.. الحكم بالسجن مع الأشغال الشاقة على الفنان فضل شاكر

فضل شاكر

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان، أمس الأربعاء، حكمان غيابيان في حق الفنان اللبناني فضل شاكر، وذلك بتهم تتعلق بدعمه لجماعات مسلحة.

وقضت المحكمة بسجن فضل شاكر لمدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة “المشاركته في أعمال إرهابية جنائية وتقديم خدمات لوجيستية للإرهابيين”.

كما أدين شاكر في الحكم الثاني بالسجن لمدة 7 سنوات بالأشغال الشاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه 5 ملايين ليرة لبناني أي ما يعادل 30 ألف درهم مغربي، وذلك بتهمة “تمويله مجموعة الشيخ أحمد الأسير المسلحة والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية”.

وقد خلف الخبر صدمة كبيرة لجمهور الفنان اللبناني الذين عبروا عن حزنهم  تجاه الأحكام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن شاكر عاد للنشاط في الساحة الفنية خلال الأسابيع الماضية، حيث أصدر قبل يومين أغنية جديدة باللهجة المصرية بعنوان “ابقى قابلني”، وقبلها أغنية خليجية بعنوان “للحين عايش”.

يشار إلى أن المحكمة، سبق أن أصدرت حكمين سابقين في حق الفنان فضل شاكر أحدهما عام 2016، حيث حكم عليه بالسجن لمدة  5 سنوات وتغريمه 500 ألف ليرة أي ما يعادل 3000 درهم مغربي، بتهمة “التهجم على دولة شقيقة”، والثاني عام 2017، حيث قضى بسجنه 15 عاما مع الأشغال الشاقة ضمن قضية “أحداث عبرا”.

يذكر أن فضل شاكر كان قد أعلن في 2013 اعتزال الغناء نهائيا وانضمامه لجماعة الأسير، حيث ظهر في مقاطع فيديو تدعو للجهاد في سوريا ضد مليشيا حزب الله الداعمة لبشار الأسد، كما شارك في عدد من الاشتباكات ضدهم في لبنان قبل أن يعود للساحة الفنية عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *